مأساة مسلمى الروهينجا

 

جنوب إفريقيا تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء الكيان الصهيـوني "نتنياهو"
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

جنوب إفريقيا تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء الكيان الصهيـوني "نتنياهو"

     في مشهد جديد يثبت رفض العقلاء والمنصفين من المجتمع الدولي لممارسات الكيان الصهيوني بحق الإنسانية، دعت حكومة جنوب إفريقيا المحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء هذا الكيان بنيامين نتنياهو بحلول منتصف ديسمبر المقبل.

ووفقًا لما صرّح به مصدر بحكومة جنوب إفريقيا فإن عجز المحكمة الجنائية الدولية عن القيام بذلك سيعد دليل على "الفشل التام" للمجتمع الدولي في اتخاذ إجراء لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف المصدر: "لا يمكن للعالم أن يقف من الأحداث موقف المتفرج، مع استمرار محاولات الحكومة الإسرائيلية القيام بعملية إبادة جماعية لأهل غـزة من الفلسطينيين واحتلالها".

وبهذا الصدد، قدمت جنوب إفريقيا، إلى جانب بنجلاديش وبوليفيا وجزر القمر وجيبوتي، طلب إحالة "نتنياهو" إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق بشأن ارتكاب جرائم حرب في غـزة.

يذكر أن جنوب إفريقيا لطالما أكدت دعمها للقضية الفلسطينية، وأعلنت سحب دبلوماسييها من الكيان الصـهيـوني، كما اعتبرت منصب سفير الكيان في بريتوريا "غير مقبول".

يشار إلى أن موقف جنوب إفريقيا وغيرها من دول دفع وسائل إعلام صهيونية لصب اتهامات وأكاذيب ضد حكومات هذه الدول، حيث وصفت صحيفة صـهيـونية حكومة جنوب إفريقيا الداعمة للفلسطينيين بأنها تشجع "المذابح" ضد الجالية اليـهـودية في جنوب إفريقيا.

وتعقيبًا على هذا، يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن إدانة الإرهاب الصهيوني الذي بات على مرأى ومسمع من العالم أجمع لا يحتاج كثير جهد بل هي جرائم مكتملة الأركان واضحة لكل من كان له عين تبصر وضمير حي.

ويؤكد المرصد أنه ما لم يتخذ المجتمع الدولي خطوات جادة لوقف هذه المجــازر التي باتت بالفعل وصمة عار في جبين الإنسانية فإن هذا يعد تصريحًا بالقتل وضوءًا أخضر لهذا الكيان المتوحش ليطلق دانات مدفعيته ورصاص أسلحته في قلب الإنسانية جميعًا.

الموضوع السابق "حتى لا ننسى.. قرى دمَّرها الإرهـاب الصـهيوني" .. قرية الطنطورة دمرت وقتل أهلها في ٢٣ مايو ١٩٤٨م
الموضوع التالي رفضاً للمجازر التى يرتكبها الصهاينة بحق الفلسطينيين.. "تطوير تعليم الوافدين" ينظم ورشة «بورتريه» تضامناً مع أطفال غزة
طباعة
206

أخبار متعلقة