مأساة مسلمى الروهينجا

 

مسلمو إسبانيا يؤدون صلاة العيد بالساحات العامة والمساجد والشعب الفلسطيني حاضر في تضرعهم إلى الله
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

مسلمو إسبانيا يؤدون صلاة العيد بالساحات العامة والمساجد والشعب الفلسطيني حاضر في تضرعهم إلى الله

     سلطت وسائل الإعلام الصحف الإسبانية، ومنها صحف "دييا" و"دياريو دي مايوركا" و"لا راثون" الضوء، اليوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، على تجمع الآلاف من المسلمين في مختلف المدن من بلباو شمالًا وحتى أقصى الجنوب الإسباني لأداء صلاة عيد الفطر والاحتفال بهذه الشعيرة الدينية بعد انقضاء شهر الصوم.

وقد شهدت ساحة بلباو في ميريبيلا، بعاصمة إقليم الباسك تجمع حوالي 4000 شخص للصلاة والاحتفال. وفي مايوركا اجتمع حوالي 2000 من المسلمين المقيمين هناك في المركز الرياضي جيرمان إسكالاس للاحتفال بالعيد والصلاة التي أقيمت في الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء.

كما احتشد الآلاف من المسلمين الإسبان ومن مختلف الجنسيات في وقت مبكر من صباح اليوم في مركز المعارض في ألميريا لأداء صلاة العيد، متضرعين بالدعاء للشعب الفلسطيني الشقيق بالنصر في مواجهة الاحتلال الصهـيوني.

ورحب منسق مركز الإمام في ألميريا، عبد الله مهنا، بالمسلمين الذين فاق عددهم 4000 مسلمًا، مُشيدًا بتعاون مجلس المدينة مع المسلمين بالمدينة الجنوبية لتوفير مكان عام يجتمعون فيه لبدء الاحتفالات.

وركز الإمام "مهنا" خلال الصلاة على عدة رسائل قصيرة؛ متحدثًا عن الاحترام المتبادل، والعمل معًا في هذا المجتمع من أجل التعايش، وتعزيز التعدد الثقافي.

هذا، ويهنئ مرصد الأزهر الأمة الإسلامية في بقاع الأرض بعيد الفطر المبارك، داعيًا إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني المنكوب، ووضع حد للانتهاكات الصهـيونية.
 

الموضوع السابق السفارة الأمريكية بنيروبي تحذّر من هجمات لـ "الشباب" في مقديشو..
الموضوع التالي خطبة العيد من الجامع الأزهر: إتمام الصيام وإدراك العيد نعمة من أجلّ النعم
طباعة
102

أخبار متعلقة