مأساة مسلمى الروهينجا

 

الاتحاد العام للفنانين العرب يشيد بيان الأزهر بشأن العراق
Sameh Eledwy
/ الأبواب: أخبار, بيانات

الاتحاد العام للفنانين العرب يشيد بيان الأزهر بشأن العراق

الاتحاد يصف البيان بأنه "صوت الحق الذي أزهق الله به الباطل"

أرسل الاتحاد العام للفنانين العرب رسالةَ شكر وتقدير لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، يثمِّن فيها موقف الأزهر الشريف بشأن الأحداث التي تجري في المناطق السنية بالعراق، والذي أوضحه في بيانه في 11 مارس الجاري.

وقال الاتحاد في بيانه: إنه كان شاهد عيان على ما يحدث في المناطق السنية بالعراق، حيث قام أعضاؤه بزيارات إلى تلك المناطق، مؤكدًا أن قوات الحشد الشعبي يذبحون ويقتلون أهل السنة دون رحمة.

وأكد اتحاد الفنانين العرب أن حقوق السنة قد ضاعت في العراق، مستهجنًا في الوقت نفسه بعض الأصوات التي طالبت الأزهر بالتراجع عن بيانه، واصفًا أصحابها بالكذب والخداع.

وأوضح البيان الذي أرسله الاتحاد العام للفنانين العرب أنَّ الحشد الشعبي هو تشكيل شيعي، يهدف إلى أن يكون بديلاً عن الجيش الوطني العراقي بدعم من حلف "أمريكا .. إيران"، واصفًا هذا الحلف بأنه حلف الشر الذي يهدد الإسلام، ويعمل على تنفيذ مخططات الشيعة .

والأزهر الشريف يرد

يشكر الأزهر الشريف الاتحاد العام للفنانين العرب على تأييده لموقف الأزهر، كما يوجه شكره إلى جميع الجهات والهيئات التي تفهمت موقفه ودعَّمته ومنها هيئة علماء المسلمين العراقية، والأمانة العليا للإفتاء بالعراق، والمجمع الفقهي العراقي، وعددٌ كبيرٌ من العلماء في شتى دول العالم

 

الموضوع السابق من أجل خطاب مستنير.. "المحتوي العلمي" تجتمع لمناقشة تطوير قدرات الوعاظ
الموضوع التالي دورات تدريبية لمناطق أسوان والغربية والاسكندرية
طباعة
9261

أخبار متعلقة