مأساة مسلمى الروهينجا

 

زيادة معدل العمليات الإرهابية في باكستان بنحو 56% خلال 2021 .. ومرصد الأزهر: استهداف المدنيين ورجال الأمن دليل على كذب ادعاءات الجماعات المتطرفة
Sameh Eledwy

زيادة معدل العمليات الإرهابية في باكستان بنحو 56% خلال 2021 .. ومرصد الأزهر: استهداف المدنيين ورجال الأمن دليل على كذب ادعاءات الجماعات المتطرفة

     تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف ما جاء في التقرير السنوي الصادر عن المعهد الباكستاني لدراسات السلام (PICS)، والذي ذكر أن معدل العمليات الإرهابية سجل ارتفاعًا ملحوظًا قُدرت نسبته بنحو 56٪ خلال عام 2021 المنصرم، حيث قُتل ما يقرب من 376 شخصًا بينما أصيب 606 آخرين في 294 حادثًا إرهابيًّا .

ووفق ما جاء بالتقرير فإن هذه الهجمات الإرهابية استهدفت مناطق باكستان كافة، علاوة على إقليمي السند ومنطقة "جلجيت" في بالتستان، غير أن إقليم "بلوشستان" كان أكثر المناطق تضررًا، حيث استهدف المنطقة وحدها 103 هجوم إرهابي.
بدوره، ومن خلال رصده لأنشطة الجماعات الإرهابية في آسيا عمومًا، وباكستان على وجه الخصوص، يؤكد مرصد الأزهر أن هذه العمليات الإرهابية التي لم يسلم المدنيون الأبرياء ورجال الأمن منها، والتي أوقعت حوالي 184 مدنيًّا و188 من أفراد الأمن، تدل على كذب ادعاءات تلك الجماعات المتطرفة المتشدقة بالشعارات الدينية، وتزعم اتباعها لتعاليم الإسلام وهو منها براء، وخير شاهد على زيف فكرها المتطرف تسجيل عام 2021 أكبر عدد من العمليات الإرهابية منذ عام 2017.

الموضوع السابق "البحوث الإسلامية": فحص ألف كتاب باللغتين العربية والإنـجليزية ومراجعة 300 مصحفًا
الموضوع التالي شيخ الأزهر يستقبل السفير المصري لدى تشاد ويوصيه بالاهتمام بملف الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر
طباعة
413

أخبار متعلقة