مأساة مسلمى الروهينجا

 

عماد الدين حسين يكتب "بالمنطق": الخطباء.. والأزمة الاقتصادية

Anonym 0 1153

لأزمة الاقتصادية الخانقة تؤثر على الجميع فى مصر هذه الأيام، وتقريبًا لا يوجد بيت فى مصر، لا يشعر بالأزمة، لكن ربما يكون الفارق فى الدرجة فقط، وبما أن الإسلام دين ودنيا، فإننى أقترح على وزارة الأوقاف، وكل من يهمه الأمر، التفكير فى مجموعة من خطب الجمعة والدروس الدينية التى تلقى الضوء على هذه الأزمة، وكيفية التعامل معها والتقليل من آثارها وصولًا إلى كيفية الخروج منها.

الدكتور نصر الدين خضرى يكتب "انتباه": الأزهر أمن قومى

Anonym 0 2096

تتعرض مصرنا الحبيبة لأكبر حرب فى تاريخها، حرب تختفى فيها المواجهة، يقودها خفافيش الظلام، جبناء يروننا ولانراهم، يأكلون من خيرها، ويشربون من نيلها، ويهدمون دور عبادتها، ويُروّعون أهلها، لكن الله أكبر على من باعوا أنفسهم لشياطين الإنس قبل شياطين الجن «استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله» حقًّا أنساهم ذكر الله ولو لم ينسوه لتذكروا ذكر الله وكلامه، والكثير من آيات القرآن التى تحث على حسن معاملة أصحاب الديانات السماوية.

الدكتور سامح فوزى يكتب "كلمة حق": الأزهر فى زنجبار

Anonym 0 854

دعيت فى عام 2008م إلى حوارٍ إسلامى مسيحى فى جزيرة «زنجبار»، التابعة لتنزانيا، المطلة على المحيط الهندى، وتضم الجزيرة مسيحيين ومسلمين، فهى عرفت الإسلام فى عهد الدولة الأموية، وكانت هناك صلات وحضور عربى، خاصة مع سلطنة عمان. شعب بسيط، وأرض بكر، تتفاعل مع الطبيعة فى جمالها، ويعيش اقتصادها على السياحة، وزراعة القرنفل والبهارات، وتتحدث اللغة المحلية «السواحيلى» التى بها الكثير من الكلمات العربية. كنا وفدًا من المصريين، دعت له الهيئة القبطية الإنجيلية، يضم مسيحيين ومسلمين: علماء دين، وإعلاميين، وباحثين.

رامى إبراهيم يكتب "أولو الألباب": قانون "إلغاء" التعليم الأزهرى فى مصر

Anonym 0 2583

من بين 125 مادة تمثل مشروع القانون الذى قدمه النائب محمد أبوحامد لإعادة تنظيم الأزهر، تركز الاهتمام على تلك المادة التى تقنن للمرة الأولى إجراءاتٍ لمحاسبة وعزل شيخ الأزهر، وهو رد فعل مفهوم يعبر عن شعور جارف بالغضب إزاء تعمد إهانة أكبر موقع رمزى للمسلمين السنة فى العالم، وبما يخالف نصا دستوريًّا صريحًا وأعرافًا راسخة منذ ألف عام، إلا أن هذا التركيز-فى رأيى- قد يصرف الانتباه عن مواد أخرى فى القانون المقترح لا تقل خطورة.

الأول345234543456الأخير

أخبار متعلقة