مأساة مسلمى الروهينجا

 

خلال اجتماعه بالعاصمة الإندونيسية حكماء المسلمين: قوافل سلام إلى بورما للتخفيف من معاناة المسلمين
مدير بوابة الأزهر
/ الأبواب: الرئيسية, متابعات

خلال اجتماعه بالعاصمة الإندونيسية حكماء المسلمين: قوافل سلام إلى بورما للتخفيف من معاناة المسلمين


أعرب مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، عن تضامنه مع المسلمين المضطهدين في بورما ، مؤكدا أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بإرسال قوافل سلام إلى هذا البلد الذي شهد ارتكاب عدة جرائم وحشية ضد الإنسانية مستهدفاً الأقلية المسلمة.
وأكد المجلس ، في اجتماعه السابع الذي عقد بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا ، أن إرسال هذه القوافل يستهدف التخفيف من معاناة المسليمن في بورما ، إضافة إلى السعي إلى إرساء دعائم السلام المجتمعي والتعايش المشترك .
كما ناقش مجلس الحكماء إطلاق الجولة الثانية من الحوار بين حكماء الشرق والغرب والتي انطلق في شهر يونيو من العام الماضي في مدينة فلورنسا التاريخية بإيطاليا وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين في تفعيل الحوار والتعايش بين الحضارات والمجتمعات المختلفة .
ويعقد المجلس التنفيذي لمجلس حكماء المسلمين غدا السبت اجتماعا في العاصمة الإماراتية أبوظبي لبحث ملف المصالحة الصومالية والتي يسعى المجلس من خلالها إلى رأب الصدع بين الفرقاء الصوماليين وتحقيق السلام في هذا البلد العربي المسلم الذي يعاني ويلات الحروب منذ سنوات .
يذكر أن مجلس حكماء المسلمين، تأسس في يوليو من العام 2014 ، بهدف تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، وكسر حدَّة الاضطراب والاحتراب التي سادت مجتمعات كثيرة من الأمَّة الإسلاميَّة في الآونة الأخيرة، وتجنيبها عوامل الصِّراع والانقسام.
ويضم المجلس الذي يترأسه فضيلة الإمام الأكبر في عضويته مجموعة من علماء الأمة الإسلامية وخُبَرائها ووُجَهائها ممن يتسمون بالحكمة والعدالة والاستقلال والوسطيَّة.
 

الموضوع السابق أمين "البحوث الإسلامية": بدء الاختبار التحريري لمسابقة الابتعاث للعام 2016/2017
الموضوع التالي الإمام الأكبر: الشعب الأندونيسي .. استطاع اكتشاف كنوز الإسلام وقيمه التشريعية والخلقية
طباعة
4756

أخبار متعلقة