مأساة مسلمى الروهينجا

 

الأزهر الشريف ينعى الشيخ معوض عوض إبراهيم.. أكبر المُعمَّرين الأزهريين

الأزهر الشريف ينعى الشيخ معوض عوض إبراهيم.. أكبر المُعمَّرين الأزهريين

ينعى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر فضيلة أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، العالم الجليل الشيخ/ معوض عوض إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف وأكبر المُعمَّرين الأزهريين، والذي وافته المنية اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 106 أعوام.
وينوه الأزهر الشريف بما قدمه الراحل الكبير، منذ تخرجه في كلية أصول الدين قبل نحو ٧٩ عاما، من عطاء مشهود وعلم وافر، كان خلاله مثالا للعالم والفقيه الأزهري، بعلمه وفكره الوسطي المعتدل.
والأزهر الشريف إذ ينعى فقيده العزيز، فإنه يتقدَّم بخالص العزاء والمُواساة لكل أبناء الأزهر عبر العالم، ولأسرة الفقيد، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".

جديرٌ بالذكر؛ أن الشيخ معوض عوض إبراهيم، قد وُلد في سنة 1330 هـ، الموافق سنة 1912م، وتخرّج في كلية أصول الدين، في سنة 1939، أيام الشيخ عبدالمجيد اللَّبان، ويُعَدّ أوّلَ مَن درَس في كلية أصول الدين كتابَ: "مناهل العرفان في علوم القرآن"، على شيخه العلّامة الشيخ عبد العظيم الزرقاني، مؤلِّفِ الكتاب.
ومن أهم مؤلفاته: "الإسلام والأسرة السعيدة"، و"مع الإمام البخاري في كتاب العلم من صحيحه"، و"الأولاد ودائعُ اللهِ عندنا"، و"رمضان شهر التقوى والقرآن".
كما نُشرت له العديد من المقالات والقصائد الشعرية في "مجلة الأزهر"، و"مجلة منبر الإسلام"، والعديد من المجلات الإسلامية حول العالم.
وكان قد تبرّع -رحمه الله تعالى- بمكتبته الضخمة للأزهر الشريف.

الموضوع السابق رسائلُ جديدةٌ تتوعد المسلمين بعد مرور عام من حادث "فينسبري" ببريطانيا
الموضوع التالي مرصد الأزهر : داعش يقطع رأس رجل بتهمة التجسس شمال أفغانستان
طباعة
4987

أخبار متعلقة