بالصور .. الإمام الأكبر يصل إلى سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام

بالصور .. الإمام الأكبر يصل إلى سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام

وصل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، مساء اليوم الخميس ، إلى سويسرا في زيارة تستغرق عدة أيام .

 

 ومن المقرر أن تشهد زيارة الإمام الأكبر إلى سويسرا العديد من الأنشطة والفعاليات ، حيث يلتقى فضيلته بعدد من القيادات الدينيه ، كما يترأس فضيلة الإمام الأكبر الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب والتي تنعقد بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمي ، كما يلقي فضيلته خطابا بعنوان "مسؤولية رجال الدين في تحقيق السلام العالمي.

 

 يرافق فضيلة الإمام الأكبر خلال الزيارة وفداً رسمياً رفيع المستوى يتكون من : المشير /عبدالرحمن سوار الذهب ، عضو مجلس حكماء المسلمين ، أ.د/ محمود حمدي زقزوق ، عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين  ، د.محمد قريش شهاب،  عضو مجلس حكماء المسلمين ،  د. علي النعيمي ، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين ، المستشار/ محمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر ، السفير عبد الرحمن موسى ، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

 

كان في استقبال فضيلة الإمام والوفد المرافق لفضيلته السفير عمرو رمضان ، رئيس بعثة مصر لدى الأمم المتحدة بجنيف ، مصطفى عثمان طه ، رئيس بعثة السودان لدى الأمم المتحدة في جنيف ووزير الخارجية السوداني الأسبق ، مستر بيريز ، رئيس بعثة سويسرا لدى الأمم المتحدة في جنيف ، د. أولاف فيكسه تفايت ، السكرتير العام لمجلس الكنائس العالمي، وعدد كبير من قيادات مجلس الكنائس العالمي الذين .

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد اختتم ، في وقت سابق اليوم ، زيارة رسمية إلى البحرين استغرقت يومين التقى خلالها الملك/ حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك مملكة البحرين ، كما ترأس فضيلته الاجتماع الدوري الثامن لمجلس حكماء المسلمين .

 

 وتحظى زيارة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، إلى دولتي البحرين وسويسرا باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية .

طباعة
91791