| 20 أكتوبر 2018 م

عمداء وطلاب كليات جامعة الأزهر يشيدون باستقبال رئيس الجامعة

  • | الأربعاء, 26 سبتمبر, 2018
عمداء وطلاب كليات جامعة الأزهر يشيدون باستقبال رئيس الجامعة

أبدى عمداء وطلاب الكليات بجامعة الأزهر سعادتهم بما يقوم به الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس الجامعة الأزهر، من تيسير على الطلاب واحتوائهم، وما قام به من استقبال للطلاب فى بداية العام الدراسى الجديد، وتفقد سير العملية التعليمية فى عدد من الكليات بفرع البنين والبنات، وإجراء حوار مفتوح للاطلاع على انطباعهم عن الدراسة بالأزهر والاستماع لهم، والتعرف على أى عقبات تواجههم فى مسيرتهم التعليمية، واتخاذ الإجراءات الفورية نحو تذليلها، والاطمئنان على حسن سير الدراسة.

قال الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر، للطلاب الجدد: «كونوا خير سفراء لأزهركم، فالامال معقودة عليكم من أجل العمل على رفعة شأن الوطن، ومكتبى مفتوح لكم طوال العالم لتلقى أى شكاوى أو مقترحات تعلى من شأن الكلية والجامعة، وحث الطلاب على الجد والاجتهاد فى تحصيل العلم لتحقيق أهدافهم، وكذلك المواظبة على الحضور وعدم الانسياق وراء الإشاعات الهدامة.

وهنأ الدكتور حشمت عبدالحكم عميد كلية التربية بجامعة الأزهر، الطلاب الجدد والقدامى ببداية العام الدراسى الجديد، مؤكداً أن الكلية تعمل بجد من أجل إعداد قادة اليوم والمستقبل، مشيراً إلى أن مبادرة رئيس الجامعة باستقباله لهم فى بداية الدراسة تبث فيهم روح الانتماء.

وأكدت الدكتورة  تحية أبوشعيشع عميدة كلية الدراسات الإنسانية والعربية بجامعة الأزهر، أن رئيس الجامعة يقدم لنا كل الدعم، ويعمل دائما على تذليل كافات العقبات التى تواجه أبناءه الطلاب، ومكتبه مفتوح لكل العمداء من أجل العمل على خدمة أبناء الجامعة كافة، مشيرة إلى أن زيارة رئيس الجامعة فى بداية العام للكلية لها دافع وأثر إيجابى وأنه سيدفع الطلاب والطالبات على المواظبة والحضور.

وقالت يسرا أحمد الطالبة بكلية الدرسات الإنسانية والعربية إن تفقد رئيس الجامعة لكليات البنات فى أول أيام الدراسة وأهتمامه بنا يشعرنا بالإمان والراحة وكأننا فى بيتنا الثانى وأن رئيس الجامعة أب لنا جميعا، وتتمنى أن تتوالى تلك الزيارات وأن يكون هناك تواصل مستمر بيننا وبين المسئولين بالجامعة.

ويؤكد محمد خالد طالب بالفرقة الأولى بكلية التربية أن مستقبل التعليم بالجامعة سيكون فى أفضل حال تحت ظل الدكتور محمد المحرصاوى، بمساعدة عمداء الكليات المختلفة.

وقال حسام حسن الطالب بالفرقة الأولى بكلية العلوم إن استقبال رئيس الجامعة لنا فى أول يوم شىء مميز بالفعل، ولأول مرة تعلن أسماء الطلاب المقبولين بالمدن الجامعية قبل الدراسة بأسبوع وتظهر نتيجة التنسيق مبكرا وهو مايدل على سعى القيادات بالجامعة لراحة الطلاب.

وأكد أن استقبال رئيس الجامعة لنا يدل على شخصيته المتواضعة ونفسه الطيبة، وأن ذلك يعطينا انطباعا حسنا عن جامعتنا، ويؤكد على وجود نظام داخل الجامعة وعلى الاحترام المتبادل، وهو ما يجعلنا نفخر بانتمائنا لأعرق جامعة إسلامية فى التاريخ.

حسين عوض الله

طباعة
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.

x







حقوق الملكية 2018 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg