| 18 أبريل 2019 م

الإمام الأكبر يشارك الجمهور بجولة تفقدية في عرس مصر الثقافي

  • | الإثنين, 4 فبراير, 2019
الإمام الأكبر يشارك الجمهور بجولة تفقدية في عرس مصر الثقافي

حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على مشاركة الجمهور فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يحتفل بيوبيله الذهبى والنقلة النوعية التى حققها بإقامته لأول مرة بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس حيث قام فضيلته بجولة زار خلالها عددا من المؤسسات العلمية المشاركة ومنها ركن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف وجناح دار الإفتاء المصرية، كما تفقد فضيلته جناح الأزهر الذى يشارك للعام الثالث وبشكل يختلف هذا العام عن سابقيه، وتعرف فضيلته على ما يقدمه الجناح من إصدارات علمية، وأنشطة، وورش عمل، وفعاليات فنية وثقافية، فيما حرص زوار المعرض على مصافحة فضيلته.

وفى بداية تفقده لجناح الأزهر تعرف فضيلة الإمام الأكبر على ركن الأطفال الذى أقامته الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، وعلى المادة العلمية والأنشطة الثقافية والمجالات الترفيهية كالرسم على الوجه للأطفال والعديد من أنواع الرسم.. واستعرض عبدالمنعم حسين نائب رئيس تحرير مجلة «نور» أحد منسقى ركن الأطفال أمام فضيلة الإمام الأكبر الإصدارات العلمية والفعاليات التى يقدمها الركن للأطفال قائلا: يضم الركن مجموعة من الورش الفنية فى الرسم والكتابة والتحاور واكتشاف المواهب ومجموعة من سلاسل الكتب مثل مشارق الأنوار، ومكارم الأخلاق، وانا جميل، وارسم ولون والتى توجه الأطفال نحو السلوكيات الحميدة.. وكذلك يتم تعليمهم الاحاديث النبوية بطريقة التحاور ونتحاكى معهم القصص بتفسير الاحاديث بين اثنين بطريقة مبسطة.. أما «طاقة نور» فتحصن الطلاب البالغ أعمارهم من15 إلى 18 بجانب سلسلة السيرة النبوية وقصص الأنبياء بجانب ورش للكتابة والرسم وكيف نزرع، وقد قام فضيلة الإمام بمشاركة الأطفال فى أعمالهم الفنية تشجيعا لهم ودعما لمواهبهم.

ركن مجلس الحكماء

 كما استقبل ركن مجلس حكماء المسلمين فضيلة الإمام الأكبر الذى تعرف على أهم الإصدارات العلمية والمطبوعات التى يقدمها الركن لجمهور المعرض وزوار جناح الأزهر.. وعرض الدكتور أحمد عبدالمرضى الباحث بمركز إحياء التراث بمشيخة الأزهر المشرف على الركن ما يضمه من أعمال علمية للباحثين من علوم شرعية وفكرية كعلم الكلام والفقه وأصوله والحديث الشريف وكتب الفكر التى تواجه التطرف والأعمال الإرهابية وكان من بين هذه الكتب التى تعرف عليها الإمام الأكبر، كتاب أهل السنة والجماعة لفضيلته والذى يوضح منهجية أهل السنة والجماعة ومفهومه، ونظرات فى فكر الإمام الأشعرى، وحديث فى العلل والمقاصد، والتراث والتجديد مناقشات وردود، لفضيلة الإمام الأكبر أيضاً، وكذلك كتاب الفكر الدينى وقضايا العصر للدكتور محمود حمدى زقزوق عضو هيئة كبار العلماء، وغيرها من الكتب.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg