| 23 مايو 2019 م

مضاعفة الإعانة الشهرية خلال رمضان لمستحقى الزكاة

  • | الإثنين, 13 مايو, 2019
مضاعفة الإعانة الشهرية خلال رمضان لمستحقى الزكاة

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مضاعفة الإعانة الشهرية لمستحقى الزكاة من بيت الزكاة والصدقات المصرى خلال شهر رمضان، ليصل إجمالى النفقات إلى (89) مليون جنيه موجهة إلى (85) ألف مستحق عوضاً عن توزيع الكرتونة الرمضانية، وذلك اعتباراً من السبت الماضى. يأتى ذلك فى إطار اهتمام  فضيلة الإمام الأكبر بالفقراء والمحتاجين، ودعم الأسر الفقيرة ماديا ومعنويا وحرصه الدائم على سد حاجاتهم ومشاركتهم همومهم.

كما أصدر فضيلة الإمام الأكبر تعليمات واضحة وصريحة للحفاظ على كرامة مستحقى الزكاة أثناء تلقيهم حقهم من الزكاة وعدم تصويرهم بأى وسيلة كانت. ووجه فضيلة الإمام الأكبر بمنع التصوير أثناء تقديم المساعدات أو تقديم الزكاة أو الصدقات أو الخدمات للمستحقين من بيت الزكاة والصدقات المصرى التابع للأزهر الشريف.

كما شدد على عدم جواز تصوير الأطفال أو المرضى الذين يتم تقديم العلاج لهم، وعدم جواز المتاجرة بالفقراء والمحتاجين والتشديد على حفظ وصون كرامتهم.

من جانبه، قال الدكتور صفوت النحاس، أمين عام بيت الزكاة والصدقات المصرى، إن هناك توجيها عاما من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بعدم المتاجرة بفقر الفقراء أو معاناة مستحقى الزكاة، مشيراً إلى أن البيت على سبيل المثال لا يقوم بتصوير حفلات الزفاف الجماعى التى يتولى فيها تجهيز العرائس أو الشقق التى يتم تجهيزها للمحتاجين.

وأضاف النحاس فى تصريحات صحفية أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على كرامة مستحقى الزكاة أثناء تلقيهم حقهم من بيت الزكاة والصدقات المصرى.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg