| 19 يونيو 2019 م

جراحة دقيقة لطالب فى "الزهراء الجامعى"

  • | الأحد, 19 مايو, 2019
جراحة دقيقة لطالب فى "الزهراء الجامعى"

 

تمكنت وحدة العمود الفقرى بمستشفى الزهراء الجامعى، بقيادة الدكتور هشام فرهود، رئيس قسم العظام، ورئيس وحدة العمود الفقرى، من إنقاذ طالب أزهرى من شلل رباعى محقق، بعد تمكن المرض من الفقرات العنقية والضغط الشديد على النخاع الشوكى وإصابته بشلل رباعى (غير مكتمل) وضعف شديد فى الأطراف وعدم القدرة على التحكم فى عملية الإخراج، وتأخر الحالة إلى درجة شديدة حسب التشخيصات والفحوصات.

وكان الدكتور فرهود قد وجه بضرورة التدخل الجراحى الفورى لإنقاذ حياة المريض، حيث إن التأخير قد يؤدى إلى شلل رباعى كامل مدى الحياة ومن ثم مضاعفات لا تنتهى تصل إلى الوفاة.

وقامت إدارة مستشفى الزهراء الجامعى برئاسة العميدة الدكتورة نيرة مفتاح، رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة سبيلة موسى، مدير عام المستشفى، والدكتورة سعاد الجابى، مدير عام الشئون العلاجية، بتذليل جميع الصعوبات وتوفير كل المستلزمات لإجراء هذه الجراحة الخطيرة قبل وبعد العلمية.

وقام الفريق الجراحى بإجراء العملية والتى استمرت لساعات، تم خلالها استئصال فقرتين عنقيتين واستبدالهما ببديل صناعى من التيتانيوم، وإزالة الضغط الشديد والصديد من على النخاع الشوكى وتثبيت الفقرات العنقية.

وكللت جهود الفريق الجراحى المكون من الدكتور محمد عمارة، والدكتور عواض الخولى، والدكتور محمد الصفتى، مع فريق التخدير والعناية المركزة الدكتورة أميرة لاشين، والدكتورة نهلة الديب، والدكتور حسنى أبوزيد، والدكتورة أميرة نصار، رئيس القسم، بالنجاح الباهر، حيث تعافى المريض بشكل ممتاز واستعاد ابتسامته وقدرته على المشى والحركة ويخضع حالياً للعلاج الطبيعى لاستعادة كامل قدرته.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg