| 29 مارس 2024 م

أخبار

"يوسف" ابن الأزهر صاحب الـ9 سنوات.. صائد ميداليات الجمباز: أحلم بذهبية أولمبية.. والرياضة سر تفوقى العلمى

  • | الأحد, 26 مايو, 2019
"يوسف" ابن الأزهر صاحب الـ9 سنوات.. صائد ميداليات الجمباز: أحلم بذهبية أولمبية.. والرياضة سر تفوقى العلمى


- أسعى للوصول للدرجة الأولى فى الجمباز والانضمام للمنتخب الوطنى

- حصدت المركز الأول فى العدو والوثب وأستمر فى حفظ وتجويد القرآن الكريم

رغم عمره الصغير الذى لم يتجاوز الـ9 سنوات، لكنه استطاع أن يحصد إشادة كافة الحكام والمشاركين فى البطولات التى اقيمت على مستوى الجمهورية، شارك فى عدد لا بأس به فى المنافسات المفتوحة واقتنص الميداليات الذهبية بجدارة بعد منافسة كبيرة مع أقرانه الآخرين، شهد له القاصى والدانى من كل الأندية المشاركة، وحصد اعجاب الجميع بموهبته الطاغية التى سبقت سنه.

نتحدث فى هذه الحلقة من مسلسل أبطال الأزهر الذى لا ينضب عن الطالب يوسف عبدالسلام بالصف الثالث الابتدائى بمعهد سلنت الابتدائى بالمنصورة، أحد الذين رفعوا اسم قلعة العلم فى المحافل الرياضية، واستطاع أن يكون مثالاً يحتذى به للجميع.. يتحدث ابن الأزهر الصغير عن بطولاته وطموحاته وتطلعاته إلى المستقبل وخريطته المقبلة فى التدريب للوصول إلى العالمية عبر السطور المقبلة..

■ ما آخر بطولة شاركت فيها على مستوى الجمهورية؟

آخر بطولة قمت بالمشاركة فيها بطولة الجمهورية للجمباز الفنى رجال تحت تسع سنوات والتى أقيمت بالصالة المغطاة بنادى المقاولون العرب أبريل الماضى، وحصلت على الميدالية الذهبية للمرة الخامسة على التوالى بفضل الله.

■ ما اسم النادى الذى تمارس له رياضة الجمباز ومتى بدأت ممارسة اللعبة؟

العب باسم نادى استاد المنصورة الرياضى ولقد مارست رياضة الجمباز منذ خمس سنوات، واعشق هذه اللعبة لأنها تمثلنى، واسعى من خلالها إلى تجسيد القوة والإبداع معاً، حيث إنها من الألعاب التى تزيد من اللياقة البدنية والإبداعية لمن يمارسها، ولها فضل كبير على الذهن للكبار والصغار.

■ كم عدد البطولات التى شاركت بها وحصلت على تصنيف جمهورية؟

■ شاركت فى بطولات الجمهورية لعدد خمس بطولات تابعة للاتحاد المصرى للجمباز وحصلت على خمس ميداليات ذهبية، وكانت هناك إشادات من اللجنة المتابعة والحضور فى الصالات المغطاة والمفتوحة، وذلك بفضل الله تعالى لأننى اجتهد دائماً فى التدريبات للظهور بالمستوى اللائق والأمثل.

■ كم بطولة للجمباز بالأزهر شاركت فيها وحصلت على مركز جمهورية؟

شاركت على مستوى الجمهورية بالأزهر فى بطولتين وحصلت على المركز الأول جمهورية وحصدت ميداليتين ذهبيتين، وكانت المنافسة جيدة مع الآخرين، ولكن التدريب المستمر هو الذى ساهم فى حصدى الميداليتين لأنه الفيصل فى التقييم لدى التحكيم.

■ من أول مدرب رأى فيك مشروع بطل؟ وكيف قدم الدعم لك؟

أول مدرب وقف بجوارى وقام بتشجيعى بشكل متواصل هو الكابتن رامى يوسف المدير الفنى لنادى استاد المنصورة وقد ساندنى كثيرا عندما قابلتنى صعوبات وأزمات كادت أن تجعلنى أترك اللعبة، ولكنه دفعنى إلى الأمام واعطانى الثقة الكبرى ووجهنى إلى الطريق الصحيح نحو البطولات، كما لا انكر فضل كابتن أحمد بكر الذى له دور كبير فى دعمه وتوجيهه فى الأزهر الشريف، والآن احظى بالتشجيع الدائم من قبل الكابتن حسام الجندى أحد أعمدة التدريب باستاد المنصورة.

■ هل الرياضة أعاقتك عن التفوق العلمى؟

لا بالطبع، فأنا احافظ على التدريب المتواصل على مدار 6 أيام أسبوعياً، واجتهد فى الدراسة للحفاظ على المركز الأول على مستوى المعهد خلال الصفوف الأول والثانى والثالث، وأحمد المولى على نعمة حسن تقسيم الوقت على النحو الأمثل، فهو السر فى التفوق والإجادة معاً سواء على الصعيد الدراسى أو الرياضى.

■ ما دور الأسرة فى دعمك على الصعيد الرياضى والدراسى؟

تلعب الأسرة دوراً كبيراً فى حياتى الرياضية والعلمية، تشجعنى دائماً من أجل النهوض بمستواى بهدف التألق وخطف البطولات وعدم الترافى للوصول إلى حلمى والمضى بتوازن ناجح على الصعيد العلمى والرياضى والسعى الدؤوب من أجل فرض نفسى بقوة على منصات التتويج بالتركيز والإجادة والتدريب الجيد وتنظيم الوقت بين فترات الراحة والنوم والمران والاستذكار حتى احصد التفوق فى شتى الاتجاهات، كما أحظى بدعم صديقى المقرب اللاعب سامح عبدالقادر وزميلى فى الدراسة والنادى.

■ ما الهوايات والرياضات الأخرى التى تمارسها؟

احفظ 7 أجزاء من القرآن الكريم مع التجويد، كما أمارس رياضة ألعاب القوى وحصدت فيها المركز الأول على محافظة الدقهلية فى 150 متر عدو، ومركز أول أيضاً فى الوثب الطويل وأول فى التتابع 4 × 100 م تتابع.

■ هل يمارس والدك أى رياضة؟

نعم كان يمارس والدى المصارعة الرومانى ورياضة الكونغ فو وتفوق فيهما ووصل إلى مراكز متقدمة، ويتمنى أن أواصل على الدرب الرياضى الناجح، خاصة أنه يرى بداخلى طموحاً كبيراً لأصبح بطلاً ذا شأن كبير، كما تتمنى لى والدتى دائماً بأن أكون من علماء الأزهر الناجحين وفى نفس الوقت انضم إلى المنتخب الوطنى لأرفع اسم مصر والأزهر فى المحافل العالمية والمشاركات الأولمبية.

■ ما طموحاتك المستقبلية فى اللعبة؟

اتمنى الوصول للدرجة الأولى فى الجمباز والانضمام إلى صفوف المنتخب الوطنى، وأصبح لاعباً دولياً يشرف مصر فى البطولات الدولية والعالمية، اكثف جهودى لإثبات نفسى والمنافسة الدائمة على الألقاب المحلية والوصول إلى المنصات العالمية عبر التدريب الدائم والمستمر يومياً طوال العام حتى فى أيام الامتحانات، مثلما يفعل النجوم الكبار، اتمنى اللعب فى الأولمبياد والبطولات الكبرى التى تضم ممثلين لكل دولة على مستوى العالم.

■ كلمة أخيرة من ابن الأزهر الشريف ومحافظة الدقهلية

ادعو الله للتوفيق فى الدراسة والوصول لكلية هندسة الطيران، والهدف الثانى هو اللعب فى الأولمبياد والحصول على ميدالية أولمبية، واتوجه بالشكر لكل من ساعدنى ووقف بجوارى سواء من الأسرة والعائلة أو من الأصدقاء والمدربين الكبار، واشكر خالتى على الدعم المتواصل والإيمان بقدراتى، واثنى على جريدة صوت الأزهر لإلقاء الضوء على المميزين رياضياً عبر صفحتها الرياضية.

أشرف جمعة

طباعة
الأبواب: أخبار, رياضة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg