| 21 سبتمبر 2019 م

أخبار

"قرية الطيبين" و"بوابة التاريخ".. أحدث مسلسلات منظمة خريجى الأزهر

  • | الثلاثاء, 28 مايو, 2019
"قرية الطيبين" و"بوابة التاريخ".. أحدث مسلسلات منظمة خريجى الأزهر

اللواء أسامة ياسين: نقلة كبيرة فى الأعمال الكرتونية للأطفال.. وترسيخ لمفاهيم التعايش السلمى

لم يبتعد الأزهر الشريف هذا العام عن دراما الأطفال الرمضانية حيث شارك فى السباق الرمضانى بعملين من أنجح أعمال الأطفال، بالتعاون مع شركات الإنتاج الخاصة وكذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

الأزهر الشريف من خلال المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، يسعى لترسيخ الفكر الوسطى وثقافة السماحة، وإبراز تقدم المسلمين فى كافة المجالات وحرصه على نشر قيم التعاون والمحبة.

فى إطار الدور الذى تقوم به مجلة نور للطفل، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، فى تربية وتثقيف الطفل العربى والمصرى ودعمها للإعلام والثقافة، قدمت مسلسلين كارتونيين «نور فى قرية الطيبين»، «نور وبوابة التاريخ» يعرضان على الشاشات الفضائية خلال شهر رمضان.

وتعرض حالياً قناة مصر الأولى والفضائية المصرية، مسلسل «نور فى قرية الطيبين»، يتناول المسلسل كيفية تنمية مجتمع قرية الطيبين من خلال شخصية الطفل «نور» بالدعوة إلى الوحدة بنبذ العنف والفرقة وترسيخ القيم الأخلاقية وقيم العمل، المسلسل سيناريو وحوار د.نهى عباس، المشرف على المسلسل، وبمشاركة الكاتب عمرو الطاروطى، وتصميم شخصيات للمبدع فواز محمد، وكتابة أشعار الكاتب عبدالمنعم حسين، ومن إخراج حمدى أحمد، وقام بغناء التتر المطرب هشام عباس، ونفذ المسلسل شركة ماتريكس مهندس عمر المغازى.

يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم الفنان عبدالرحمن أبوزهرة، إنعام سالوسة، أحمد حلاوة، حجاج عبدالعظيم، أحمد حاتم، خالد عليش، لقاء سويدان، ضياء المرغنى، محمد الصاوى، حسن عبدالفتاح، حسام داغر، عارفة عبدالرسول، فايق عز.

وتعرض قناة «سى بى سى» مسلسل «نور وبوابة التاريخ»، وكذلك قناة «الناس»، الذى أنتجته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى تعاون متميز مع الأزهر الشريف، والمنظمة العالمية لخريجى الأزهر.

تدور أحداث المسلسل حول الطفل «نور» الذى يبدأ رحلة استكشاف عبر الزمن، عن قصة اكتشافات واختراعات العلماء العرب والمسلمين فى شتى العلوم التى اثرت الحياة البشرية.

المسلسل من تأليف الدكتورة نهى عباس، وبطولة سامح حسين وحنان سليمان ومروة عبدالمنعم، والتتر كلمات وألحان طارق طرقان وموسيقى تصويرية شريف نور وشخصيات الفنان فواز، وشارك فى كتابه السيناريو الكاتبان عبدالمنعم حسين وعمرو الطاروطى، ونفذته شركة نهضة مصر.

وكان مسلسل «نور» و«بوابة التاريخ» إنتاج الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، قد حصل على جوائز الإنتاج المتميز من المجلس القومى لحقوق الإنسان وقد حصلا على إجماع لجنة التحكيم، وتم اختياره من ضمن ثمانية أعمال رسوم متحركة تم عرضها فى رمضان.

ومن جانبه يقول اللواء أسامة ياسين نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجى الأزهر إن مسلسل نور وبوابة التاريخ هو نقلة كبيرة فى الأعمال الكرتونية الخاصة بالأطفال حيث يحرص على تنشئة الأطفال تنشئة سليمة سواء من ناحية اللغة حيث تم عرضه باللغة العربية الفصحى بأسلوب مبسط فضلا عن حرصه على عرض القيم والأخلاق الخاصة بالمجتمع المصرى والعربى بالإضافة إلى تفنيده للأفكار المتطرفة.

وأضاف أن كل عام تشهد المسلسلات التى تنتجها المنظمة ومجلة نور مزيدا من القبول خاصة أنها ترسخ لمفاهيم التعايش السلمى ونشر المحبة بين جميع الأطفال، فضلا عن كونها تعيد للأطفال ما حققه أجدادهم من طفرات فى مختلف المجالات وكيفية استعادة هذه الأمجاد

 

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2019 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg