| 18 أبريل 2024 م

أخبار

شيخ الأزهر خلال استقبال اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر: وثيقة "الأخوة الإنسانية" قدمت للعالم أنموذجاً فريداً للتعايش المشترك

  • | الأربعاء, 16 أكتوبر, 2019
شيخ الأزهر خلال استقبال اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر: وثيقة "الأخوة الإنسانية" قدمت للعالم أنموذجاً فريداً للتعايش المشترك

مجلس الكنائس يبدى استعداه للتعاون فى نشر وإرساء المبادئ التى أقرتها الوثيقة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الددكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر، برئاسة الأب رفيق جريش.

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن سفينة الإنسانية تغرق فى بحر من الحروب والدمار الذى خلفته الصرعات الدولية، لافتاً إلى أن رجال الأديان يقع على عاتقهم مسئولية كبرى أمام الله والإنسانية لإنقاذ البشرية من أخطاء الحضارات الغربية الحديثة.

وأضاف فضيلته أن وثيقة «الأخوة الإنسانية» قدمت للعالم أنموذجاً فريداً للتعايش المشترك بين أبناء الإنسانية دون النظر إلى الجنس أو اللون أو المعتقد، لافتاً إلى أهمية تفعيل بنود وثيقة الأخوة الإنسانية، من خلال التواصل مع الشباب فى كل أنحاء مصر للتأكيد على أهمية هذه القيم النبيلة فى الحفاظ على النسيج الوطنى.

من جانبهم أعرب أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر عن سعادتهم بلقاء فضيلة الإمام الأكبر، باعتباره رمزاً وطنياً لكل المصريين، ونموذجاً للسلام والتعايش، مبدين استعدادهم للتعاون المشترك فى نشر وإرساء المبادئ التى أقرتها وثيقة الأخوة الإنسانية.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg