Tuesday, September 24, 2019

خلال ملتقى هيئة كبار العلماء "اقرأ وربك الأكرم".. وكيل الأزهر: الاهتمام بالعلم أول خطوات تجديد الخطاب الديني

-الدكتور أحمد معبد: التعليم رسالة وليست مهنة
-أمين عام مجمع البحوث الإسلامية: بناء العقول البوابة الحقيقية للحفاظ على الوطن

تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، انطلقت اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر فعاليات ملتقى كبار العلماء، والذي يأتي بعنوان "اقرأ وربك الأكرم"، وتُنظِّمه الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك بحضور لفيف من قيادات الأزهر وأعضاء هيئة كبار العلماء.
وألقى فضيلة الشيخ صالح عباس، كلمة في الملتقى أبرز فيها دور العلم باعتباره أساس بناء الأوطان، وفي تعليم الإنسان قيمة الوطن والانتماء إليه، مضيفًا أن الاهتمام بالعلم هو أول خطوات تجديد الخطاب الديني.
ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد معبد، عضو هيئة كبار العلماء، أن التعليم هو رسالة وليست مهنة، فالمعلم يُعلم بأمر الله، فعليه أن يؤدي رسالته على خير وجه، وأن يُراعي الله في الطلاب، حتى يكون لدينا جيلٌ واعٍ ومتعلمٌ يحب وطنه ويخاف عليه.
وفي ذات السياق قال الدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، إن هذا اللقاء يؤكد على الدور المحوري للأزهر الشريف، مؤكدًا أن بناء العقول هو البوابة الحقيقية للحفاظ على الوطن من خلال دفع الاتهامات ومحاربة الإشاعات، مضيفًا أن المنتسب للعلم يجب عليه أن يدرك شرف المهمة التي تقع على عاتقه حتى يكون سببًا في نهضة الوطن ورفعته.


Please login or register to post comments.