Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - انطلاق مقابلات تحديد مستوى المتقدمين لفروع رواق القرآن الكريم بالمحافظات
الجديد على بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية
AZHAR.EG

انطلاق مقابلات تحديد مستوى المتقدمين لفروع رواق القرآن الكريم بالمحافظات

  • | الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019
انطلاق مقابلات تحديد مستوى المتقدمين لفروع رواق القرآن الكريم بالمحافظات

في إطار حرص الجامع الأزهر على تفعيل العمل بفروع أروقة القرآن الكريم، بدأ رواق محافظة الأقصر بفرعيه: معهد الأقصر الديني بنين ومكتبة الأزهر بالقرنة مقابلات تحديد مستوى المتقدمين؛ لتسكينهم في البرامج المناسبة لهم.

جاء ذلك في حضور كل من: الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ/ حسن عبد الباسط، منسق رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر، والشيخ/ عبد اللطيف السيد، منسق رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر، والأستاذ/ أشرف مصطفى، المنسق الإداري لرواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر
مع الاستعانة بالمحفظين الجدد لرواق القرآن الكريم بالمحافظة.

وفي نفس السياق، تم تفعيل رواق القرآن الكريم بالإسكندرية، والمقام في معهد البعوث بالعصافرة، حيث بدأت مقابلات تحديد مستوى المتقدمين لتسكينهم في البرامج المناسبة لهم.

وجاء ذلك بحضور كل من: الشيخ/ إبراهيم السيد، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والشيخ/ كريم حامد، منسق برنامج شرح كتب التراث بالجامع الأزهر، والشيخ/ محمد رشاد، منسق رواق التجويد والقراءات بالجامع الأزهر، والأستاذ/ مصطفى ذكي، المنسق الإداري بالجامع الأزهر مع الاستعانة بالمحفظين الجدد لرواق القرآن الكريم بمحافظة الإسكندرية.

كما انطلقت مقابلات تحديد مستوى المتقدمين لرواق القرآن الكريم بدمياط بفرعيه: معهد دمياط الثانوي بنين (دمياط القديمة)، ومعهد نور الإسلام النموذجي للغات (دمياط الجديدة)؛ للبدء في تسكين كل منهم في البرنامج المناسب له.
جدير بالذكر أن تلك المقابلات برواق الأقصر والإسكندرية أجريت على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 18 و19 نوفمبر 2019م، بينما تمت في رواق دمياط على مدار يومي السبت والأحد الموافقين 16 و17 نوفمبر 2019م.

وكانت الأروقة قد فتحت باب التقديم أمام الراغبين في حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكامه يوم الخميس الماضي الموافق 14 نوفمبر 2019م.

طباعة