Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - خلال لقائه سفير نيوزيلاندا بالقاهرة.. الإمام الأكبر يشيد بموقف رئيسة وزراء نيوزيلاندا تجاه هجوم "كرايست تشيرش"
الخميس 18 04 2024 06 25 24 | 18 أبريل 2024 م

خلال لقائه سفير نيوزيلاندا بالقاهرة..  الإمام الأكبر يشيد بموقف رئيسة وزراء نيوزيلاندا تجاه هجوم "كرايست تشيرش"

خلال لقائه سفير نيوزيلاندا بالقاهرة.. الإمام الأكبر يشيد بموقف رئيسة وزراء نيوزيلاندا تجاه هجوم "كرايست تشيرش"

استقبل فضيلة أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، السيد/ جريج لويس، سفير نيوزيلندا بالقاهرة.
في بداية اللقاء نقل السفير للإمام الأكبر تعازي الحكومة النيوزيلندية برئاسة جاسيندا آردرن، في ضحايا الهجوم الإرهابي الذى استهدف مسجدين فى مدينة كرايست تشيرش، مؤكدًا أن بلاده تتعامل مع هذا الهجوم على أنه إرهابي، وقامت بتقديم مرتكب الواقعة للمحاكمة.
وأعرب سفير نيوزيلندا عن احترام وتقدير بلاده لمشاعر الحزن والألم التي أصابت المسلمين في العالم بسبب هذا الهجوم المروع، لافتًا إلى أن الحكومة النيوزيلندية اتخذت عددا من الإجراءات التي من شأنها حماية المسلمين وتأمين المساجد.
من جهته أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن بالغ حزنه لهذه المذبحة المروعة التي اهتزت لها مشاعر وقلوب كل ذوي الضمائر الحية في العالم، معربا عن تقديره لمواقف رئيسة وزراء نيوزيلاندا وحكومتها تجاه هذا الهجوم الإرهابي، وتحركها السريع لتخفيف آلام الضحايا وذويهم، واتخاذ سلسلة إجراءات لمنع تكراره.
وأبدى فضيلة الإمام الأكبر استعداد الأزهر لدعم مسلمي نيوزيلندا؛ من خلال تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب النيوزيلنديين للدراسة في الأزهر، وتدريب الأئمة المسلمين في نيوزيلندا على مواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية، ونشر ثقافة السلام والتعايش المشترك.

الموضوع السابق الإمام الأكبر خلال لقائه وفدًا من معلمي اللغة العربية الأجانب: الأزهر يعول عليكم لتكونوا سفراء للغة العربية في مجتمعاتكم
الموضوع التالي خلال لقائه وفد جامعة الفارابي الكازاخية.. الإمام الأكبر: الأزهر حريص على دعم المؤسسات التعليمية في العالم الإسلامي
طباعة
2764

حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg