Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - الإمام الأكبر خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي: الأزهر الشريف يفتح أبوابه لكل العراقيين بمُختلِف مُكَوّناتهم
الأربعاء 24 04 2024 01 25 17 | 24 أبريل 2024 م

الإمام الأكبر خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي: الأزهر الشريف يفتح أبوابه لكل العراقيين بمُختلِف مُكَوّناتهم

الإمام الأكبر خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي: الأزهر الشريف يفتح أبوابه لكل العراقيين بمُختلِف مُكَوّناتهم

رئيس وزراء العراق: جهود الأزهر في تفنيد الفكر المتطرف أسهمت في نجاح الحرب على الإرهاب

استقبل فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباحَ اليومِ الأحد، السيدَ/ عادل عبد المهدي، رئيسَ الوزراء العراقي، خلال زيارته للقاهرة.
في بداية اللقاء، أَبْدَى فضيلةُ الإمام الأكبر ترحيبَه الشديد برئيس الوزراء العراقي والوَفدِ المُرافِقِ له، مُبَيِّنًا أن مصرَ والعراق تربطهما عَلاقاتٌ تاريخية، وكانتَا دائمًا مِحْوَرًا مُهِمًّا للتكامُل والعمل العربيّ المُشترَك.
وأشاد فضيلته بالنتائجِ الكبيرة التي حقّقها العراقُ في محاربة الإرهاب، والقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابيّ.
وأضاف الإمام الأكبر: أن الأزهر الشريف يفتح أبوابه لكلّ العراقيين بمُختلِف مُكَوّناتهم، وعلى استعدادٍ لمَزيدٍ من التعاوُن في مُختلِف المجالات العلميّة والدعويّة، سواء من خلال تقديم المزيد من المِنَح للطلاب العراقيين الدارسين بالأزهر، أو تدريب الأئمة والخُطَباء العراقيين على التعامل مع أهمِّ القضايا والمشكلات التي تواجههم؛ بما يُمَكِّنُهم من الإسهام في تحقيق الاستقرار والتعايُش المجتمعيّ في العراق.
من جانبه، أكّد السيد/ رئيس الوزراء العراقيّ، تقديرَ بلاده الكبير لدَور الأزهر المِحوَريّ في مواجهة التطرف والإرهاب، مُشيرًا إلى أن جهود الأزهر في تفنيد الفكر المتطرف شَكَّلَتْ عاملًا رَئيسًا في نجاح الحرب على الإرهاب.
وأَبْدى السيد/ عادل عبد المهدي، تَطَلُّعَ العراق لرفع مستوى التعاوُن مع الأزهر الشريف؛ باعتباره أكبرَ مؤسّسةٍ إسلامية، موَضِّحًا أن الأزهر يَحظى بمكانةٍ كبيرة بين أبناء الشعب العراقي بكلّ مُكَوّناته وأَطْيافه؛ بسبب مَواقِفه المخلصة والحياديّة تُجاهَ العراق، وكَونِه -على مَرِّ تاريخِه- مظلّةً جامعةً لكلّ أبناء الأُمّة.

 

الموضوع السابق المركز الإعلامي للأزهر الشريف: أروقة الأزهر مفتوحة لكل علماء الأزهر الراسخين مصريين أو غير مصريين
الموضوع التالي الإمامُ الأكبر يُكَرِّم الأطفالَ المُشارِكين بفعاليات مجلة "نور" في مَعرِض القاهرة للكِتاب
طباعة
1369

حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg