Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - في زيارة تاريخية إلى مسرح الباتاكلان بالعاصمة باريس ..الإمام الأكبر يبعث برسالة سلام وتضامن مع ضحايا الإرهاب
الخميس 25 04 2024 17 16 08 | 25 أبريل 2024 م

في زيارة تاريخية إلى مسرح الباتاكلان بالعاصمة باريس ..الإمام الأكبر يبعث برسالة سلام وتضامن مع ضحايا الإرهاب

في زيارة تاريخية إلى مسرح الباتاكلان بالعاصمة باريس ..الإمام الأكبر يبعث برسالة سلام وتضامن مع ضحايا الإرهاب

شيخ الأزهر:

ـ جئت هنا لأعلن لكم جميعا باسم الإسلام أن دماء البشر جميعا معصومة ومحرمة

ـ العلاقة بين الناس التي أمر الله بها  تقوم على السلام والتأخي والتعاون

 

قام فضيلة الامام الاكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الثلاثاء بزيارة مسرح الباتاكلان بالعاصمة الفرنسية باريس والذي شهد أحد العمليات الإرهابية التي وقعت في شهر نوفمبر الماضي وراح ضحيتها عشرات الأشخاص .

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، خلال الزيارة ، أن الإسلام يرفض كل أشكال العنف والإرهاب، معربا عن تضامن الأزهر الشريف مع ضحايا الإرهاب في جميع أنحاء العالم ، وأن دماء البشر جميعا معصومة ومحرمة .

وقال فضيلته إن العلاقة بين الناس التي أمر الله بها هي علاقة السلام والتأخي والتعاون ، مؤكدا أن الإرهاب لا وطن ولا دين له .

وأضاف فضيلته :إنني والمسلمين جميعا تألمنا ألما شديدا لكل قطرة دم تسفك هنا ، وفي أي مكان في العالم ، بسبب هذا الوباء الخبيث ، مضيفا أنه علينا جميعا ، شرقا وغربا أن نتكاتف من أجل محاربته .

وتابع فضيلته : لقد تألمت لهؤلاء الضحايا ولأهليهم ولأحبائهم ، موضحا أن الأمل كبير في أن يتجاوز الشعب الفرنسي الحر المسالم المتفتح للحياة هذه المأساة .

وإلتف العشرات من الفرنسيين والمصريين حول الإمام الأكبر عقب هذه الزيارة مؤكدين حبهم وتقديرهم للأزهر الشريف ورسالته الوسطية التي تنبذ العنف والإرهاب ، فيما أعرب عدد من المسئولين أن هذه الزيارة من شأنها التخفيف من آلام من فقدوا ذويهم خلال هذا الحادث الإرهابي الآثيم .

الموضوع السابق تصريحات هامة للإمام الأكبر عقب لقاء الرئيس الفرنسي
الموضوع التالي اللجنة العليا للدعوة بالأزهر تكرم عددًا من أئمة العالم الإسلامي
طباعة
18207

حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg