Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - الأزهر الشريف.. يحذِّر من استغلال بعض الأحداث لإثارة الفتن بين عنصري الأمة
الجمعة 26 04 2024 09 09 46 | 26 أبريل 2024 م

الأزهر الشريف.. يحذِّر من استغلال بعض الأحداث لإثارة الفتن بين عنصري الأمة
Mohamed Morsy
/ الأبواب: الرئيسية, أخبار

الأزهر الشريف.. يحذِّر من استغلال بعض الأحداث لإثارة الفتن بين عنصري الأمة

الأزهر يؤكد: أبناء مصر نسيج واحد لا يجب أن تؤثر فيه أفعال آحاد الناس

تابع الأزهر الشريف ما تناولته وسائل الإعلام من تعرض مواطنة مسنة للاعتداء عليها بالضرب والإهانة بإحدى القرى بمدينة أبوقرقاص بمحافظة المنيا على إثر مشاجرة وقعت بين أسرتين من أبناء القرية إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية.

ويؤكد الأزهر الشريف أن أبناء مصر نسيج واحد لا يجب أن تؤثر فيه أفعال آحاد الناس ممَّن لا يحكِّمون عقولهم عند نشوب خلافات قد تحدث بين أفراد الأسرة الواحدة.

وإذ يؤكد الأزهر الشريف رفضه وإدانته لكل صور الإهانة والاعتداء من غير نظر إلى معتقد المعتدِي والمعتدَى عليه، ومهما كان سبب الاعتداء، فإنه ليثق بأن الجهات المعنية ستقوم بإعمال شؤونها على الوجه الأكمل.

هذا وقد تواصل فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف مع السيد اللواء محافظ المنيا للوقوف على أحداث هذه الواقعة، ووجه فضيلته أعضاء بيت العائلة المصرية بالمحافظة بسرعة التوجه إلى محل الواقعة على أن يمثل الوفد أعضاء من الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، محذرا من محاولات البعض استغلال هذا الحادث لإشعال الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد، مع ضرورة الالتزام بوحدة الصف وإعمال القانون وتفويت الفرصة على أولئك المتربصين بأمن وطننا واستقراره.

 
الموضوع السابق وكيل الأزهر خلال تدشين القافلة الإغاثية إلى نيجيريا: الأزهر يقوم بواجباته في إفريقيا إيمانًا منه برسالته العالمية
الموضوع التالي خلال لقاءه رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية .. الإمام الأكبر: لابد من تنظيم عمل الأئمة والدعاة في أوروبا بما يسهم في نشر صحيح الدين
طباعة
3120

حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg