أزهر كفر الشيخ ينظم ندوة عن "دور الأزهر في تربية النشء ومحاربة الإرهاب"

  • | الأربعاء, 10 أبريل, 2019
أزهر كفر الشيخ ينظم ندوة عن "دور الأزهر في تربية النشء ومحاربة الإرهاب"

برعاية وحضور الشيخ/ أشرف النجار، رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، نظم مكتب الخدمة المدرسية بإدارة رعاية الطلاب، ندوة بعنوان " دور الأزهر في تربية النشء ومحاربة الإرهاب"، ظهر أول أمس الاثنين 8 ابريل 2019م.
اُفتتحت الندوة بكلمة رئيس المنطقة التي عبر فيها عن الوحدة الوطنية بمجتمعُنا، مشيدًا بدور شيخ الأزهر في المحافظة على ذلك الأمر، ثم تم عرض فيلم وثاقي عن إنجازات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودوره في استمرار توحد جناحي الأمة منذ توليه منصبه وحتى الآن، إلى أن قامت بعض طالبات معاهد المنطقة بتقديم عروضٍ للإنشاد الديني والابتهالات الجماعية.
كما ألقى الأستاذ الدكتور/ نظير عياد، وكيل كلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ، كلمة عن أهمية الدور الذي يلعبه الأزهر في التصدي للأفكار الهدامة لقيم الدين الإسلامي ومحاولة التشويه لرموزه وقاداته الأوفياء الأجلاء.
ثم تحدث الدكتور/ ثروت حسين سالم، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية للبنين بدسوق، عن أهل القرآن وفضل منزلتهم ودورهم بين أفراد المجتمع، متطرقًا إلى ما دعا إليه الأزهر من محاربة أصحاب الأفكار المتطرفة.
وفي الختام ألقى الشيخ/ ناجي البسيوني، الوكيل الشرعي للمنطقة، كلمات عبرت جميعُها عن الدور الذي لعبهُ الأزهر الشريف في توحيد عنصري الأمة المسلم والمسيحي، خلال الظروف الصعبة الماضية التي مرت بها مصرنا الحبيبة.
حضر الندوة عددٌ كبيرٌ من طلاب المعاهد الأزهرية التابعة للمنطقة، وعددٌ كبير من قيادات المنطقة والإدارات التعليمية والمعلمين والإخصائيين الاجتماعيين بمعاهد المنطقة.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.