03 يوليه, 2018

التفاؤل يسيطر على طلاب الإسكندرية بتحقيق مركز متقدم بمسابقة تحدي القراءة العربي

شاركت منطقة الإسكندرية الأزهرية هذا العام في مسابقة تحدي القراءة العربي للموسم الثالث على التوالي، بعد أن حققت العام الماضي مركزين مختلفين، ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى الجمهورية.
وقال رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية الدكتور أحمد مصطفى: إنه يتوقع حصول المنطقة على مركز متقدم هذا العام، مثل العام الماضي، لافتًا إلى الجهد الكبير الذي بذله الطلاب والمشرفون خلال مختلف مراحل المسابقة.
وأوضح عبد الرحمن ياسر محمد، الطالب بالصف الثالث الثانوي بمعهد الشعبة الإسلامية بالإسكندرية، خلال مشاركته بالحفل الختامي للمسابقة - أنه شارك بتشجيع من أسرته وشيوخ معهده، الذين وفروا له جميع الإمكانيات المطلوبة، من أجل الوصول للمراحل النهائية للمسابقة.
وأضاف أنه قرأ في مجالات مختلفة، ليس فقط التخصص الديني، بل اطَّلع على الكثير من الكتب في مجالات الثقافة العامة والعلوم والتنمية البشرية، متوقعًا أن يحصل هذا العام على أحد المراكز المؤهلة للتصفيات النهائية التي تُقام خلال الفترة المقبلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
جدير بالذكر أن شقيق الطالب عبد الرحمن هو الطالب عمار ياسر، الحاصل على المركز الثامن على مستوى الجمهورية العام الماضي، كما حصل على المركز الأول على مستوى طلاب الشعبة الإسلامية في اختبارات نهاية العام الماضي، وقام فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بتكريم والدتهم في العام نفسه.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.