22 يوليه, 2018

"حمادي" يستقبل مدير عام المدن والإعاشة بمدينة البعوث الإسلامية بمتحف الفنون والعلوم

استقبل الدكتور أحمد حمادي رئيس منطقة الإسكندرية الازهرية، الدكتور سعيد عبد الغفار مدير عام المدن والإعاشة بمدينة البعوث الإسلامية، والوفد المرافق له، ومجموعة من الطلاب الوافدين، الذين يقضون حاليًا المعسكر الصيفي بمدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية.

خلال اللقاء تفقد الطلاب الوافدين متحف العلوم بمعهد سموحة النموذجي، والذي يتضمن العديد من الوسائل التعليمية والإيضاحية للطلاب، علاوة على مجموعة من الآلات التعليمية القديمة، وبعض النماذج التوضيحية لدروس من مواد العلوم للمراحل التعليمية المختلفة.

اللقاء أيضًا تضمن زيارة الطلاب لمتحف الفنون بالمنطقة الأزهرية، والذي تضمن العديد من الأعمال الفنية التي قام الطلاب بتنفيذها بأيديهم، وقد استمع الطلاب الوافدين إلى شرح الأستاذ اجلال الجويلي موجهة التربية الفنية بالمنطقة لكيفية تنفيذ عدد من الأعمال الفنية على يد الطلاب، مشيرة إلى أن الهدف هو إفراغ طاقات ومواهب الطلاب من جهة، وتنفيذ أعمال فنية تفيدهم في مناهجهم الدراسية من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن متحف العلوم والوسائل التعليمية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، تم تأسيسه قبل ثلاثة أعوام على أيدي طلاب المنطقة، ومن خلال جهودهم الشخصية، وبرعاية الدكتور سعيد عبد الغفار رئيس المنطقة آنذاك، ويواصل الدكتور أحمد حمادي خلال الفترة الحالية متابعة المتحفين، ومواصلة عملية التطوير بهما.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.