13 ديسمبر, 2018

افتتاح المعرض السنويّ للتربية الفنية والاقتصاد المنزليّ بمنطقة الإسكندرية

تحت رعاية: الدكتور/ أحمد مصطفى عبد الحميد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية، وبحضور: الدكتور/ هشام الرفاعي، موَجِّه التربية الفنية بقطاع المعاهد الأزهرية، افتُتح اليوم الخميس الموافق 13/ 12/ 2018م، المعرضُ السنويّ للتربية الفنية والاقتصاد المنزليّ، بمعهد الشعبة الإسلامية.
وافتُتح المعرض بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم، لأحد طلاب الشعبة الإسلامية، تَلَتْها فِقرةُ إنشادٍ ديني، بأداء طلاب فريق الإنشاد بمعهد الشيخ/ محمود أبو العيون.
وشاركت المعاهدُ بأعمالٍ فنية متميزة، أبدى الحضورُ إعجابَهم بها، واشترك في تصميمها: معلّمو التربية الفنية، مع طلاب المعاهد.
واستخدم الطلاب في إعداد الأعمال الفنية الخاماتِ المُختلِفةَ؛ من وَرَقٍ وخشب وخيوط وغيرها، إضافةً إلى: إعادة تدوير مُخَلَّفات من أَفْرُع الأشجار الجافّة، وأغطية الزجاج والـ CD والزلط، واستخدامها في إنتاج أعمال فنية متميزة.
ويعكس المعرضُ اهتمامَ الأزهر الشريف بالأنشطة الفنية التعليمية بالمعاهد، كما عَبَّرت المعروضاتُ عن تَمَيُّز الطلاب في مجالات: الفَنّ التَّشكيليّ، والتدبير، والخياطة.
شَهِدَ افتتاحَ المعرض: الأستاذُ/ محمد مصطفى المصري، الوكيل الثقافي للمنطقة، وعددٌ من قيادات منطقة الإسكندرية الأزهرية، كما يُقام المعرض تحتَ إشراف: الأستاذ/ أحمد إسماعيل بكري، موَجِّه عامّ التربية الفنية والاقتصاد المنزليّ بالمنطقة، إلى جانب: موَجِّهي التربية الفنية والاقتصاد المنزليّ.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.