14 يوليه, 2019

انطلاق فعّاليات البرنامج العلمي والتربوي لرعاية الطلاب الموهوبين بمدينة البعوث بالعصافرة

انطلقت بمنطقة الإسكندرية الأزهرية فعاليات البرنامج العلمي والتربوي لرعاية الطلاب الموهوبين، لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية، اليوم الأحد 14 / 7 / 2019 بمدينة البعوث الإسلامية بالعصافرة، في إطار تطوير العملية التعليمية، وتحسين أداء العاملين بالمعاهد الأزهرية والقائمين عليها.
ويُنفذ البرنامج التدريبي بالتعاون بين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والإدارة العامة للتعليم الابتدائي، والإدارة العامة للتدريب.
ويستهدف التدريب توعية معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بكل أوجه التعرف على الطلاب الموهوبين، وسماتهم، وكيفية اكتشافهم، وأهميته في هذه المرحلة العمرية المبكرة، إضافة إلى تنمية هذه المواهب، واستخدامها وَفقَ القواعد والأساليب العلمية والفنية الدائرة في هذا الشأن.
كما يهدف البرنامج إلى إكساب المعنيين بالعملية التعليمية مهارات التعامل مع الطلاب الموهوبين في جميع العلوم والفنون المختلفة، وترسيخ القيم الأخلاقية لدى المعلمين والموهوبين على حد سواء.
ويحاضر في البرنامج محاضرون من أساتذة جامعة الإسكندرية، وأعضاء من المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومحاضرون من إدارة التدريب بمنطقة الإسكندرية، ويستمر البرنامج حتى يوم الخميس الموافق 18 / 7 / 2019 ، كما أنه من المقرر عقده في مختلف المناطق الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.