09 أكتوبر, 2019

الإسكندرية.. الصاوي والوكيل الثقافي يشهدان احتفال معهد فتيات محمد رجب بنصر أكتوبر

نظم معهد فتيات محمد رجب الإعدادي الثانوي اليوم الأربعاء الموافق 9 / 10 / 2019م احتفالية بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصار أكتوبر المجيد.
حضر الحفل الشيخ/ نشأت الصاوي، رئيس الإدارة المركزية، والأستاذ/ إبراهيم فاضل، الوكيل الثقافي بالمنطقة، والأستاذة/ صفاء صبحي منشاوي، مدير العلاقات العامة.

وبدأت مراسم الحفل بتقديم فقرات الإذاعة المدرسية، والتي دار فحواها حول نصر أكتوبر المجيد، وانتصار الشعب على الأكذوبة الصهيونية، وكيف دحضت بسالة الجيش المصري مزاعم العالم بأنهم قوة لا تُقهر، ورددن الأناشيد الحماسية الوطنية، ورفرفت الأعلام عالية بين أيدي الطالبات.

وألقى الشيخ/ نشأت الصاوي كلمة؛ تخليدًا للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم لاسترداد سيناء الحبيبة، وذكرى الأبطال الذين بذلوا كل غالٍ ونفيس من أجل هذا الوطن، وتحقيق النصر أثناء صيام شهر رمضان المبارك، وهذا ما يدعونا إليه ديننا الحنيف؛ حيث إنه لا تعارض بين أداء العبادات وأداء الواجب الوطني والاجتهاد في العمل.
وتحدث رئيس المنطقة عن التخطيط البارع للراحل الرئيس محمد أنور السادات وقادة القوات المسلحة لاختراق خط بارليف المنيع في نظر الأعداء، كما حث الطالبات على ضرورة التحلي بروح وأخلاق أكتوبر من عزيمة وإصرار ووحدة الصف والحفاظ على الوطن ومقدراته وتقدير قيمته.
و ألقى الأستاذ/ إبراهيم فاضل كلمة عن أبطال أكتوبر، وشجاعة وإقدام الجيش المصري بكل طوائفه، دون التفرقة بين مسلم ومسيحي؛ فالجميع نهض نهضة رجل واحد، له قلب واحد، وهدفه استرداد أرض مصر الغالية مهما كلفهم ذلك من تضحية بأرواحهم فداء للوطن، وأكد على ضرورة تنشئة الطالب الأزهري على حب الوطن، وغرس روح الإصرار، والاجتهاد لإعلاء شأن مصر بين الدول، ونحن في أمسّ الحاجة في وقتنا هذا إلى استلهام روح أكتوبر، واستنهاض العزيمة والإرادة؛ لنقف ثابتين أمام التحديات، ولإعلاء شأن هذا الوطن العظيم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.