20 مارس, 2024

انطلاق تصفيات «تحدي القراءة العربي» بالإسكندرية الأزهرية

انطلقت بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، تصفيات مسابقة “تحدي القراءة العربي” على مستوى المنطقة، بمشاركة الطلاب والطالبات من مختلف المعاهد الأزهرية، وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، ومتابعة الأستاذ أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وأوضحت الأستاذة ثناء أبو المجد، مدير الكتب والمكتبات؛ أن التصفيات تُجرى بمشاركة 50 طالبًا وطالبة، بواقع 10 طلاب من كل إدارة تعليمية، تم اختيارهم من بين أفضل المتسابقين في تصفيات الإدارة التعليمية، على أن يتم اختيار 10 طلاب فقط، واختيار الفائز بالمركز الأول من بينهم لتمثيل المنطقة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

وأضافت مدير المكتبات، أن التصفيات تتضمن اختبارات متنوعة تهدف إلى تقييم مهارات القراءة والفهم والتعبير لدى المتسابقين.

من جانبها، أوضحت الأستاذة إبتسام درويش، مدير الجودة، أن هذه التصفيات تأتي ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة، وذلك بعد إجراء تصفيات المعاهد خلال الأسبوع الأول من مارس الجاري، أعقبها التصفيات على مستوى الإدارة التعليمية خلال الأسبوع الثاني من الشهر ذاته.

يذكر أن مسابقة تحدي القراءة العربي هي تحدٍّ لتشجيع الطلاب على القراءة في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال العام الدراسي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.