12 ديسمبر, 2017

أُسوان الأزهرية.. مدير التعليم النموذجي يُحاضر في ندوة بمدرسة هارون الثانوية

قام الشيخ/ عبد العزيز محمد، مدير التعليم النموذجي بمنطقة أسوان الأزهرية، اليومَ الثلاثاء 2017/12/12، بالمشاركة في ندوة نظّمتها إدارة التخطيط والمشروعات بمديرية التربية والتعليم، في مدرسة هارون عبد الغفور الثانوية، بوادي كركر.
بدأت الندوة بالقرآن الكريم، ثم كلمة مدير إدارة التخطيط، وأعقبتها كلمة الشيخ/ عبد العزيز، والتي تحدث فيها عن ضرورة غرس الحِسّ والانتماء الوطني لدى طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية.
تأتي الندوة في إطار التعاون القائم بين منطقة أُسوان اﻷزهرية ومديرية التربية والتعليم بأسوان، وبناءً على تكليف من رئيس المنطقة، الشيخ/ أحمد عبد الحميد.
وتناول الشيخ عبد العزيز ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث ذكر نُبذة مختصرة عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والدروس المستفادة منها، موضِّحًا للطلاب حب الرسول لوطنه مكة، عندما أُرغم على الخروج منها.
وأكد لهم أيضًا ضرورة نبذ العنف والتعصب والبعد عن اﻷفكار المغلوطة والهدامة، وعدم الانسياق وراء أصحاب اﻷفكار المتشددة الذين يريدون هدم الدولة.
وأجاب فضيلته على أسئلة الطلاب، التي دار أغلبها حول ما يدور من أحداثٍ حاليّة عن القدس، مؤكِّدًا أن القدس ستظل هُوِيَّتُها إسلاميةً عربية، لا تتغير مهما حاول المُزَيِّفون.
واختُتمت الندوة بمجموعةٍ من الأسئلة في المعلومات العامّة للطلاب، مع توزيع جوائز رمزية تمثّلت في علَم مصر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.