28 فبراير, 2018

أسوان.. ندوة بمعهد فتيات كوم أمبو الإعدادي عن "التسامح والعفو"‎

أقام معهد فتيات كوم أمبو الإعدادي ندوة عن التسامح والعفو حاضر فيها الشيخ/ أشرف أحمد، من إدارة وعظ نصرالنوبة، والأستاذ محمد سيف الدين، من قصر ثقافة حسن فخر الدين بنصر النوبة.
وتناول المحاضرون الحديث عن مفهوم التسامح والعفو وقيمتهما، وأن الإسلام حثنا على التحلي والتمسك بالعفو و التسامح فهما سبب في الحصول على ثواب عظيم، ومكانة رائعة ، والمساهمة في نهضة المجتمع وتطوره.
وأكدا أيضا أن التسامح والعفو يزيد قدرة الفرد على ضبط نفسه والتخلص من الرغبة في الانتقام والابتعاد عن الحقد والكراهية وما ينتج عنه، ومن هنا يتبين أن العفو والتسامح خير دليل على قوة الشخصية وليس على ضعفها كما يظن بعض الأشخاص .
وتم الاستشهاد بمواقف في حياة الرسول -صلى الله عليه وسلم- وكيف كان متسامحًا حتى مع الكفار "من خلال أعظم وثيقة للتسامح "اذهبوا فأنتم الطلقاء".. أطلقها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يوم فتح مكة، حينما ملك أمر من طردوه وآذوه واتهموه باتهامات باطلة ما أنزل الله بها من سلطان وضيقوا الخناق على كل أتباعه ومناصريه، وبرغم كل ذلك لم يفكر رسولنا الكريم في الانتقام أو الثأر منهم أو حتى رد الإساءة بالإساءة.
وكان ذلك بحضور 40 طالبة من جميع الصفوف، ومعلمات المعهد، وعميدة المعهد الأستاذة سلوى عبدالظاهر، ومنسقة الندوة الإخصائية الاجتماعية أسماء صابر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.