04 مارس, 2018

فعاليات يوم للأزهر في حب مصر بمنطقة أسوان الأزهرية

شهدت معاهد منطقة أسوان الأزهرية، اليوم الأحد 4 مارس إقامة وتنفيذ المشروع القومي (يوم للأزهر في حب مصر) تحت شعار (مصر 2018 م خالية من الإرهاب) بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ووكيل الأزهر في دعمهم وتأييدهم للعملية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة المصرية (سيناء 2018م) وتحت إشراف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وذلك؛ تحقيقًا لأهداف الأزهر الشريف في رعاية النشء وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

حيث وجه الشيخ / أحمد عبد الحميد رئيس منطقة أسوان الأزهرية، مديري الإدارات والمراحل التعليمية والموجهين بمتابعة ذلك اليوم بالمرور على معاهد المنطقة.

وتابع "عبد الحميد " معاهد أسوان الابتدائي النموذجي وأسوان الابتدائي ومعهد فتيات أسوان الإعدادي الثانوي وفتيات أسوان النموذجي الإعدادي الثانوي يرافقه في ذلك، الأستاذ / طارق محمود مدير إدارة مراقبة الأغذية بقطاع المعاهد الأزهرية.

حيث ردد الطلاب الأناشيد والأغاني الوطنية والقصائد الشعرية عن مصر وقاموا بتأدية بعض الأنشطة الكشفية والرياضية والفنية والثقافية وأعمال الخدمة العامة بفناء المعاهد وتزيين الفصول وعقد ورش عمل فنية مختلفة تبرز حب الوطن لدى الطلاب.

وأكد "عبدالحميد " للطلاب أن مصر لها عمق حضاري ممتد عبر آلاف السنين فمصر لم تكن يوما وليدة حاضر قريب بل هي دولة التاريخ والحضارة وهى التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين) وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عمق وجود مصر عبر التاريخ الطويل الذى يزخر بقصص الأنبياء عليهم الصلاة والسلام وحضارة نهر النيل.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.