16 فبراير, 2019

مع نهاية يومها الثالث.. قافلةُ الأزهر الطبية لأُسوان توَقِّع الكشفَ على 5 آلاف مريض

واصلت قافلة الأزهر الطبية، الموفَدة إلى مستشفى "دراو" المركزي بأُسوان، اليومَ السبت 16 فبراير، عملَها، لليوم الثالث على التوالي؛ حيث بلغت المُحَصّلة النهائية حتى الآنَ لإجمالي العمليات الجراحية التي أَجْرَتها: ٦٧عمليّةً، بالإضافة إلى: تَوقيع الكشف الطبي على ٤٩٩٢ مريضًا.
شهِد اليوم السبت، كالمعتاد، زحامًا شديدًا؛ حيث تَوافَدَ العديدُ من المَرضى من جميع مراكزِ أُسوان على مستشفى "دراو"؛ للاستفادة من خِدمات قافلة الأزهر؛ حيث بلغت حصيلةُ اليومِ ١٩٦١ حالةً مَرَضيّة، تمّ توقيعُ الكشف عليها، مع صرف الأدوية وإجراء الفحوصات المعملية اللازمة لها بالمجّان.
وقام الطاقم الإداري المُصاحِب للقافلة بتذليل العقبات التي واجهت المَرضى من كبار السن.
وتقوم القافلة، التي يستمرّ عملُها حتّى الاثنين المُقبِل، بصرف الأدوية للمَرضى بالمجّان، وكذلك: إجراء العمليات الجراحية؛ وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموَقَّع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.
تَضُمّ القافلةُ ٢٠ طبيبًا من أساتذة طِبّ الأزهر، في تَخَصُّصات: العظام، والباطنة، والرمد، والجراحة العامّة، وجراحة الأطفال، والأنف والأذن والحَنجرة، والأطفال، والجِلديّة، والأسنان، والمَسالِك البَوليّة، والنساء والتَّوليد، وجراحة الأَوْعية، والتخدير، بالإضافة إلى: طاقمٍ من الإداريين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.