10 أكتوبر, 2019

ندوة عن انتصارات أكتوبر بأسوان الأزهرية

عقدت منطقة أسوان الأزهرية، ندوة عن الذكري الـ (46) لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، اليوم الخميس 10/10/2019، بقاعة الإمام متولي الشعراوي بأسوان، وذلك ضمن البرنامج الوطني الثاني (انتصارات أكتوبر .. الولاء والانتماء) الذي يُشرف عليه قطاع المعاهد الأزهرية.
بدأت الندوة بتلاوة القرآن الكريم للطالب/ مصعب محمود، ثم أعقبه السلام الوطني، ثم كلمة الشيخ/ أحمد عبدالحميد، رئيس المنطقة، التي تحدث فيها عن دور الأزهر الشريف وعلمائه في هذه الحرب، حيث استعانت بهم القوات المسلحة أثناء استعدادها للحرب؛ لحثّ الجنود على الجهاد في سبيل الله، ورفع الروح المعنوية والنفسية لديهم، وما تبعه من بسالة وقتال ضباط وجنود القوات المسلحة في معركة العاشر من رمضان السادس من أكتوبر، واستعادة مصر لأرضها الغالية.
وأعقب ذلك كلمة العميد/ أسامة قرشي، من أبطال حرب أكتوبر، حيث أشار إلى تكاتف جميع طوائف الشعب المصري لخوض هذه المعركة، فاستحقت أن تكون معجزة عسكرية بكافة المقاييس الاستراتيجية، بعدما كان الجميع يرى استحالة قيام حرب لاسترداد سيناء إلى مصر مرة أخرى، وكان الإسرائيليون يظنون أنهم نفذوا أولى خطواتهم نحو إمبراطوريتهم المزعومة من النيل إلى الفرات؛ ليأتي الرد سريعًا من الجيش المصري بأن الأرض شرف لكل مصري، ولابد أن تعود إليها مرة أخرى، ولذلك استحقت تلك المعجزة العسكرية أن تدرس لأجيال وأجيال، حتى يتعرفوا على شجاعة وبطولة الجيش المصري، مضيفًا أنه حتى الآن يتم تدريس هذه الحرب في أعظم الأكاديميات العسكرية في مختلف دول العالم.
ووجه "قرشي " الحضور بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات، والحفاظ على وحدة الوطن، والعمل بجد واجتهاد واستلهام روح أكتوبر لبناء الوطن، وأن ينتبه الطلاب لدروسهم، فهم مستقبل مصر.
وبعد ذلك قدمت المنطقة، مصحف الأزهر الشريف هدية، للعميد قرشي.
حضر الندوة مديرو المراحل، والإدارات التعليمية، ومندوب عن مدير الوعظ، وشيوخ وطلاب مجمع معاهد الإمام متولي الشعراوي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.