23 ديسمبر, 2020

بالصور.. أزهر مطروح ينفذ العديد من الفعاليات احتفالًا باليوم العالمي للغة العربية

نظمت معاهد منطقة مطروح الأزهرية عدة فعاليات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية تخليدًا لهذه الذكرى التي تأتي بمناسبة إصدار الأمم المتحدة قرارها رقم 3190 باعتماد اللغة العربية لغةً رسمية في الأمم المتحدة.

وتناولت الفعاليات أهمية الحفاظ على اللغة العربية كونها لغةَ القرآن الكريم وبها تسمو كل المعاني الإنسانية.

حيث أقامت إدارة الحمام التعليمية بقيادة مدير الإدارة التعليمية الأستاذ عادل الشافعي عددًا من الفعاليات تضمّنت العديد من الفقرات المتميزة حول لغة الضاد، والتي تنوعت ما بين أبيات من القصائد الشعرية وورش للخط العربي ولوحات فنية تعبر عن أهمية اللغة العربية.

وألقى مدير إدارة الحمام التعليمية الأستاذ عادل الشافعي كلمة حفز فيها الطلاب على القراءة وأهمية المشاركة في المشروع الوطني للقراءة.

كما نظمت إدارة الضبعة التعليمية بقيادة مدير الإدارة الأستاذ حسام حجازي احتفالية مماثلة بدأت بكلمة مدير الإدارة التعليمية والذي تحدث عن أهمية اللغة العربية باعتبارها لغة القرآن الكريم، ثم بدأ التجول في الفقرات المتنوعة التي قام بها طلاب وطالبات الضبعة الأزهرية، والتي تنوعت ما بين كلمات شعرية عن اللغة العربية والأناشيد والورش الفنية.

من جانبها قدّمت إدارة مطروح التعليمية بقيادة مدير الإدارة الأستاذ صلاح طرمان تعريفًا للغة الضاد والذي أكد على ضرورة أهمية تعليم التلاميذ منذ الصغر لغة الضاد والاعتزاز بها، وتنوعت فقرات المعاهد ما بين فقرات تتحدث عن مكانة اللغة العربية ودور الشعراء والعلماء في الارتقاء بها إضافة إلى إقامة العديد من المسابقات للطلاب والطالبات على مدار اليوم الدراسي، وورش لتعلم الخط العربي من أجل رفع مستوى الطلبة في مهارات الخط، ومسابقة قراءة كتاب بالتعاون مع إدارة المكتبات.

كما تم عمل ورش فنية لرسم لوحة معبرة عن اللغة العربية، ومسابقات تشجيعية ومنافسات متنوعة بين الطلبة؛ لحل الأسئلة المتعلقة باللغة العربية، وتقديم أناشيد دينية وقصائد شعرية.

ويأتي ذلك تحت إشراف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.