أحدث الأخبار

وعظ أسيوط ينظم ندوة "التدخين والإدمان" لطلاب الميكانيكية الثانوية

  • | الأربعاء, 22 نوفمبر, 2017
وعظ أسيوط ينظم ندوة "التدخين والإدمان" لطلاب الميكانيكية الثانوية

في إطار الدور التوعوي والإرشادي لمنطقة الوعظ والإرشاد الديني بمحافظة أسيوط  لأبنائنا الطلاب بالمدارس نظمت المنطقة ندوة بعنوان "التدخين والإدمان". صرح بذلك الدكتور خلف عمار، مدير عام  الوعظ.

وأضاف عمار أن الندوة استهدفت طلاب المدرسة الميكانيكية الثانوية، وحاضر فيها الشيخ مصطفى ربيع أمين، الواعظ المنطقة وعضو لجنة الفتوى بالمحافظة، حيث تحدث عن التدخين والإدمان وأضرارها وتحريم الإسلام لهما.

وقال الشيخ مصطفي خلال محاضرته لطلاب المدرسة إن الإسلام جاء لمصلحة العباد فيكلفهم لما فيه سعادتهم، فما شرع لهم شيئًا إلا وفيه خير لهم وما نهاهم عن شئ إلا أن هذا الشئ ضار بهم، موضحًا أن التدخين والإدمان من الخبائث التي جاء الإسلام بتحريمها حيث قال تعالى: (ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث).

وأشار ربيع إلي أن التدخين والإدمان من الأشياء التى تهدر المال والصحة وأن الإنسان سيسأل عنهما يوم القيامة مصداقًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تزول قدمًا عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه، وعن جسده فيما أبلاه، وعن علمه فيما عمل به، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه). رواه مسلم 

وذكرعضو لجنة الفتوي، إن النبي صلى الله عليه وسلم نص على مرحلة الشباب خاصة لأنها فترة من أفضل فترات الإنسان في حياته، فوجب عليهم أن يغتنموا هذه الأوقات ولا يضيعوها، مبينًا أضرارهما الصحية وما يجران على صاحبهما من الأمراض، وأن جسد الإنسان أمانة عنده فوجب عليه أن يحافظ عليها ولا يعرضها للمخاطر، ثم خُتمت المحاضرة بالإجابة على أسئلة الطلاب. 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.

Your name
Your email
الموضوع
ادخل رسالتك
x

أقسام الموقع

حان الآن موعد آذان المغرب

حسب التوقيت المحلى لمدينة أسيوط

استمعتم إلى آذان المغرب

بصوت الشيخ : محمد فوزى البربرى
(مؤذن الجامع الأزهر)

دعاء الآذان بصوت : سامح العدوى
أسيوط
الفجر
الظهر
المغرب
العشاء

بيانات الاتصال

منطقة أسيوط الأزهرية

عنوان المنطقه تفصيلا
مُحافظة أسيوط - شارع الجمهورية ( ناصية ش محمود رشوان ) - أمام أبراج الوطنية

ارقام تليفونات
تليفون :0882327833
فاكس:0882327535

جميع الحقوق محفوظة | 2017 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg