01 يناير, 2017

ختام دورة "المراجعة الخارجية" بأزهر أسيوط

اختتمت الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، بمقر قاعات التدريب إدارة ضمان الجودة والتدريب، فعاليات الدورة الثالثة والأخيرة لحزم المراجعة الخارجية، والتي جاءت بعنوان "المراجعة الخارجية لضمان جودة التعليم والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي"، صرح بذلك الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس المنطقة.

من جانبه  أضاف كمال الدين جلال، مدير الجودة والتدريب، أن الدورة عقدت تحت إشراف قطاع المعاهد الأزهرية ممثلا في مركز ضمان الجودة بالقطاع، بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مشيرًا إلى التحاق 25 معلما وأخصائيا وإداريا للمشاركة بهذه الدورة؛ لتهيئتهم وإعدادهم ليصبحوا مراجعين بالهيئة عقب اجتيازهم امتحانا سيتم عقده بالهيئة أواخر فبراير القادم.

وأكد الدكتور حسن سويفي، المدرب المعتمد بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن دورة المراجعة الخارجية أقيمت من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الثامنة مساء، على مدار أربعة أيام، مشيرًا إلى أنه ألقى أربع محاضرات عن المراجعة الخارجية بدءا من كيفية تشكيل فريق المراجعة وفحص ملف التقدم للاعتماد وإعداد خطة الزيارة للمؤسسة المراد اعتمادها والإعداد الإلكتروني لتلك الزيارة.

وأوضح سويفي أنه قام بشرح خطوات المراجعة الخارجة أثناء زيارة المؤسسة، والتي تمثلت في جمع البيانات والأدلة الشواهد واستخدام أداة المراجعة المطورة ثم استيفاء التقرير الإلكتروني للممارسات والحصول على تقدير المؤشرات والمعايير.

واختتم سويفي محاضراته بالحديث عن الإجراءات التي يقوم بها المراجع الخارجي بعد انتهاء زيارة المؤسسة المتقدمة للاعتماد، واستفاض في كيفية إتمام استيفاء أداة المراجعة المطورة، وكيفية إعداد التقرير النهائي للزيارة بشكل سليم وفق الخطوات المذكورة سلفًا.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.