14 فبراير, 2017

بالصور.. إطلاق قوافل للرعاية الاجتماعية لطلاب المعاهد الأزهرية بأسيوط

أطلق مكتب الخدمة الاجتماعية بإدارة رعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، قوافل الرعاية الاجتماعية تحت شعار "الاستذكار الجيد طريقك للنجاح"، بمشاركة 300 طالب وطالبة من طلاب المعاهد الأزهرية بأسيوط. صرح بذلك د. عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية.

وقال عبد العزيز سليمان، مدير رعاية الطلاب أن تلك القوافل تهدف إلى تنمية وعي طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية بالإدارات التعليمية، بالإضافة إلى دعم القيم الإيجابية لدى الطلاب، وتنمية مهارات الحوار البناءة لديهم من خلال محاور الحديث بالقوافل مشيرًا إلى مشاركة علماء أجلاء، وهم الشيخ جمال الدين هاشم، والشيخ محمد علم الدين، المعلمان الخبيران بمعهد أسيوط الديني والشيخ جمال منصور، مدير العلاقات العامة بالمنطقة.

وأكدت احسان عبد السلام، مشرفة الفتيات أن القوافل تشمل التوعية بأساليب الاستذكار الجيد وتنظيم والوقت بطريقة سليمة وعدم إضاعته فيما لا يفيد، والتأكيد على أن ذلك هو طريق النجاح الوحيد من أجل مستقبل مشرق لشبابنا المتمسك بالقيم الأخلاقية الأصيلة لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب، موضحًا أن القوافل تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

ونوَّه بدر سيد حسن، مدير الرعاية الاجتماعية عن قيام إدارة المنطقة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسن، بتوزيع بعض الهدايا التذكارية على الطلاب المشاركين في تلك القوافل، بجانب مطوية ارسترشادية تضمنت بعض النصائح والتوجيهات عن موضوع القوافل"الاستذكار الجيد طريقك للنجاح" من إعداد أسرة مكتب الخدمة الاجتماعية تضمنت: شروط الاستذكار الجيد، والعمليات العقلية للاستذكار، وأهم المشكلات التي تواجه الطلاب عند الاستذكار، وطرق التغلب عليها، كما تخللت القوافل مجموعة من الفقرات الفنية، التي قام بأدائها الطلاب والطالبات.

وأوضح نبيل كمال، الموجه الاجتماعي برعاية الطلاب، إلي أنه في ختام اللقاء تم عقد لقاء مفتوح مع الدكتور عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية، ومدير التعليم الإعدادي ومدير العلاقات العامة والعلماء المحاضرين، تناول استعداداتهم لبدء الفصل الدراسي الثاني وأهم المشكلات التي واجهتم بالفصل الدراسي الأول، في جو أبوي مريح، وأكد مدير عام المنطقة للطلاب علي استقباله أية مشكلات قد تطرأ علي سير العملية التعليمية حتى تخرج بالشكل اللائق الذي تتمناه قيادات الأزهر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.