18 فبراير, 2017

اختتام تدريب الموجهين بالمنطقة الأزهرية بأسيوط

اختتمت منطقة أسيوط الأزهرية البرنامج التدريبي حول "تحديد الاحتياجات التدريبية" للسادة الموجهين من كافة التخصصات الشرعية والعربية والثقافية في إطار النهوض بالمستوى العلمي لهم، وإكسابهم قدرات ومهارات جديدة، وإطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال تخصصهم. صرح بذلك د.عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية.

وأوضح عبد الناصر أن هذا البرنامج يأتي بالتعاون بين إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية وتدريب أسيوط، بهدف التدريب المستمر للموجهين، وتعزيز الانتماء لأقدس مهنة من خلال إشراك المتدرب في تطوير مجالات العمل، وحل المشكلات، وتقليل الهدر في الجهد والوقت بصقل المهارة ورفع المستوى.

وقال د. عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب، إن الفعاليات التي اختتمت، الخميس، حاضر فيها إيهاب محمد خيري، بمكتب خدمة المواطنين بأزهر القاهرة ومدرب تنمية بشرية، تحدث عن إدارة الذات والسلوك ومفهوم التحفيز وكيفية تحقيق الأهداف، كما تطرق إلي أنواع التحفيز وهما التحفيز الداخلي الذي يكون نابعًا من الذات ويدفعك لتحمل المسئولية، والتحفيز الخارجي الذي يحدث عن طريق تشجيعك لمرءوسيك في العمل وإعطائهم مكافآت عينية، وتشكلت مجموعات عمل للمشاركين عن كيفية تحقيق أفضل أداء للموجه أثناء الزيارة الميدانية للمعاهد التي يقومون بزيارتها.

وفي جانب آخر من التدريب، تناول زكي طاهر فرغلي، مدير عام الإجازات بالمجلس الأعلي بالأزهر، آخر المستجدات عن وضع أرصدة الإجازات للعاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية 18 لسنة2016م، والمعلمين الخاضعين لقانون 156 لسنة2007م، والمتغيرات التي طرأت على الحق في هذا الرصيد لجميع العاملين سواء المعلمين أو الإداريين أو العمال، وتفاعل المشاركين مع المدرب في توجيه أسئلة كثيرة لتوضيح اللبس والغموض عن كيفية احتساب الرصيد السنوي للعاملين بالدولة وأفضل الفترات للقيام به.

من جانبه، أوضح محمد موسى أن عدد الموجهين المشاركين في هذا البرنامج بلغ 118 موجهًا من كافة الإدارات التعليمية الاثنتي عشرة التابعة للمنطقة بإشراف فايز عريبي، المشرف التنفيذي للبرامج التدريبية بمشيخة الأزهر، وتعاون وتنسيق تام من إدارة التدريب بالمنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.