11 مارس, 2017

أزهر أسيوط ينظم ورشة عمل لمحكمي مشروع القراءة العربي

نظمت إدارة المكتبات بأزهر أسيوط ورشة عمل تدريبية للسادة المحكمين على مستوى المعاهد الأزهرية بمشروع تحدي القراءة العربي. صرح بذلك الدكتور عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط.

وأضاف عبد الناصر أن المنطقة تنفذ الورشة في إطار تنفيذ التعليمات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بخصوص مشروع تحدي القراءة العربي في نسخته الثانية، مشيراً إلى أن المشروع حقق رواجاً كبيراً في المشاركة الأولى للمعاهد الأزهرية بأسيوط، والتي حققت مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، متمنياً أن يحقق أبناء أسيوط مركزاً أفضل عن العام الماضي للمشاركة في التصفيات النهائية التي تقام بدولة الإمارات الشقيقة.

وقالت أمية هاشم، مدير المكتبات، إن الورشة تمت إقامتها على يومين لتدريب المحكمين على كيفية التحكيم في هذا المشروع، منوهة عن أن من قام بالتدريب السادة الذين تلقوا التدريب المركزي في القاهرة، وجهزت الإدارة ست قاعات تدريبية لتدريب هؤلاء المحكمين، والذين تم ترشيحهم من قبل الإدارات التعليمية وبلغ عددهم أكثر من 50 محكما.

من جانبه أكد طارق معروف، منسق المشروع بأسيوط، على أن هذه الورشة تأتي استكمالا لما تم من خطوات في تنفيذ مسابقة "تحدي القراءة العربي" والتي بدأت فعالياتها في منتصف نوفمبر 2015 وتنفيذ أولى خطوات المشروع بالمعاهد الواقعة في نطاق الادارات التعليمية والاتفاق على آلية التنفيذ، مشيراً إلى أن ورشة العمل  طرحت الإنجازات التي تمت العام الماضي ومناقشة دليل المشاركين، وتبادل الآراء بين المشاركين عن التحديات من حيث معايير التطبيق، ومواعيد التصفيات على مستوى المنطقة وعلى مستوى الجمهورية .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.