12 مارس, 2017

أسيوط.. قوافل ثقافية لتنمية المواهب الأدبية بإدارة منفلوط الأزهرية

في إطار بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وإدارة منفلوط التعليمية الأزهرية، زارت القوافل الثقافية بقصر ثقافة منفلوط، معهد فتيات منفلوط؛ لاكتشاف المواهب الأدبية وتنمية وتثقيف الفتيات. صرح بذلك د. عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط.

وأضاف عبد الناصر إن القوافل تهدف إلى الاستماع للمواهب الأدبية والفنية وتوجيهها وتشجيعها، بجانب محاضرة عامة ألقاها د. يحيى محمد، مدير إدارة منفلوط، عن المواطنة والانتماء.

وأشارت نجاح أحمد، رئيس المشاركة المجتمعية بالمعهد، إلى تقديم فتيات المعهد لمواهبهن الفنية والأدبية فى الرسم والشعر بحضور خضرة حسن، عميدة المعهد، حيث تنوعت المواهب فى تأليف الشعر والإلقاء والإنشاد الديني والعمل المسرحي والفنون التشكيلية، مؤكدة على إعجاب لجنة قيادات القافلة الثقافية بالمواهب الإبداعية التي أبهرت الحضور وأفرزت مجموعة من المواهب في المسرح والشعر والإنشاد والرسم.

حضر القافلة الشاعر الكبير محمد أبو شناب، رئيس نادي الأدب بمنفلوط، والقاصّ والمسرحي شعبان كامل مدير القافلة، وزينب عبد الرحيم، إخصائي فنون بقصر ثقافة منفلوط، كما قامت اللجنة في نهاية فعاليات القافلة بتقييم الأعمال المشاركة وأعلنوا نتيجة المسابقة، وتم توزيع الهدايا وشهادات التقدير على المتميزين من الفتيات.

جدير بالذكر أن القوافل الثققافية فكرة الشاعر والمبدع أحمد الشافعي منذ ثلاث سنوات، ومستمرة حتى الآن بالتعاون بين الثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأزهر الشريف لاكتشاف المواهب في كافة المجالات الأدبية. 

 
 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.