25 مارس, 2017

أسيوط الأزهرية.. رئيس المنطقة يشهد ختام تدريب معلمي القرآن الكريم

شهد الدكتور عبد  الناصر حسن، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، الفعاليات الختامية للبرنامج التدريبي لمعلمي القرآن الكريم لمحافظات جنوب الصعيد بمركز التدريب بمعهد فؤاد الأول بحي الحمراء بأسيوط . صرح بذلك جمال منصور، مدير العلاقات العامة بالمنطقة.

وأضاف منصور أن فضيلة رئيس الإدارة المركزية قام بتوزيع شهادات التقدير على المتدربين البالغ عددهم خمسون متدربًا من تسع محافظات، مشيرًا إلى أن المتدربين في نهاية البرنامج التدريبي وجهوا الشكر لفضيلته على هذا المجهود المبذول من أجل راحتهم في الإقامة والإعاشة الكاملة طوال أيام التدريب، وأبدوا رغبتهم في مزيد من هذه البرامج لما فيها من تنمية مهارتهم بطريقة علمية.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب، على أهمية تنظيم مثل هذه التدريبات، خاصة لحاملي كتاب الله عز وجل، الذين حملوا رسالة حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم لتخريج أجيال من الأزاهرة حافظين للقرآن الكريم، يتلونه آناء الليل وأطراف النهار كما أمرنا الله سبحانه وتعالي.

وأوضح محمد موسى، مسئول التدريب، أن إدارة التدريب بالمنطقة وفرت علماء متخصصين، وعلى درجة عالية من الكفاءة للقيام بمهمة إلقاء المحاضرات على المتدربين،على رأسهم: د. سحر خليفة أحمد، ود. نجلاء محمد حسن، ود. ريهام طلعت عبد العظيم، من كلية البنات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع أسيوط

وذكر محمود عبد المنعم، المشرف الإداري أن البرنامج التدريبي لمعلمي القرآن الكريم تناول في عشر محاضرات، الحديث عن علم التجويد والآداب التي يجب أن يتحلى بها متعلم ومستمع القرآن وكيفية التلاوة الصحيحية، وأحكام النون والميم المتشددتين، واللامات السواكن، ومخارج الحروف، وصفات الحروف، وأحكام المد وأقسامه، والتفخيم والترقيق وعلامات الحروف، والوقف والابتداء، والروم والإشمام.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.