26 مارس, 2017

أسيوط.. انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة تحدي القراءة العربي لطلاب المعاهد الأزهرية

أعلن الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، أمس الثلاثاء انطلاق فعاليات التصفيات الأولية لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية بمراحلها الثلاث بمحافظة أسيوط.

وأضاف عبد الناصر أن المشروع الذي يقام للمرة الثانية، يضم 270 معهدًا أزهريًا من اثنتي عشرة إدارة تعليمية أزهرية، بواقع ثلاثة متسابقين من كل معهد، يعرض كل طالب منهم 50 كتابًا مما قرأه منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وأضاف كمال الدين جلال، مدير الجودة، وعضو اللجنة المشكلة للإشراف على التصفيات، أن المنطقة تستقبل المتسابقين المشاركين بقاعات الجودة بالمبنى (ب) منذ أمس، السبت، ولمدة أسبوع كامل، مشيراً إلى وجود محكمين تم تدريبهم على كيفية تقييم أعمال المتسابقين ومناقشتهم في هذه الأعمال وتحديد الفائزين الذين سيتم تصعيدهم للقاهرة.

وأكدت أمية هاشم، مدير المكتبات، أن المحكمين الجدد تم تأهليهم بدوراتٍ تدريبيةٍ مكثفةٍ قبل بدء المسابقة، بجانب المحكمين القدامى، ليصل إجمالي العدد الذي يقوم بالتحكيم إلى تسعة، ثلاثة قدامى، وستة جدد.

وذكر طارق معروف، منسق المشروع، أنه سيتم تصعيد ستة طلاب على مستوى المنطقة للتصفيات النهائية التي يجريها قطاع المعاهد الأزهرية خلال أبريل المقبل، موضحًا أن اللجنة المشرفة أتاحت الفرصة للمتخلفين عن موعدهم للاشتراك في المسابقة في اليوم الأخير من التصفيات.

جدير بالذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي ينظم للعام الثاني على التوالي بالتعاون بين الأزهر الشريف ودولة الإمارات الشقيقة، بمشاركة أربع إدارات بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، تمثلت في إدارة رعاية الطلاب، وإدارة الجودة، وإدارة المكتبات، وإدارة الحاسب الآلي.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.