06 أبريل, 2017

أسيوط .. المنطقة الأزهرية تختتم دورة لأمناء المعامل والوسائل التعليمية

اختتمت إدارة التدريب بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، الدورة التدريبية لأمناء المعامل والوسائل التعليمية" وذلك بمقر مركز التدريب الأزهري بمعهد فؤاد الأول الثانوي بحي الحمراء بمدينة أسيوط. صرح بذلك الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة

وأكد عبد الناصر على أهمية إنتاج الوسائل التعليمية داخل معامل المعامل الأزهرية، موضحًا أن الوسيلة التعليمية لا يمكن الاستغناء عنها في كثير من الدروس والمواد الدراسية.

وأضاف د. عبد الباسك عبد الصمد أنه تم خلال الدورة تطبيق عملي لإنتاج وسيلة تعليمية تحتوي على تطبيق الشروط والمعايير المثالية لدرس نموذجي.

وأوضح محمد موسى، منسق التدريب التربوي، أن التدريب شمل محاضرات للدكتورة سوسن محمد عن المهام الإدارية والفنية لأمين وموجه المعمل، ومواصفات المعمل الجيد وإنشاء معمل جديد وترتيب الأدوات وتحديد الاحتياجات، ومحاضرة الأستاذة شرين السيد عن التعرف عن الملح المجهول وأنواع شقوقه والوسائل التعليمية وأنواعها وعوامل الأمن والسلامة في المعمل، والأستاذة حنان أبو ضيف عن صيانة أجهزة المعمل وتجهيز الميكروسكوب ومواقف طارئة في المعمل وكيفية عمل المحاليل الكاشفة والمعامل الافتراضية، والأستاذ محمد نصر، موجه عام المعامل والوسائل بالمنطقة، عن عمل لوحات إرشادية والوسائل التعليمية وأنواعها وكيفية عمل الجرد بأنواعه، وعمل محضر استهلاك وأذون الإضافة.

وذكر محمود عبد المنعم، مشرف التدريب، أن الدورة التدريبية سعت إلى تدريب الأمناء على أنواع الوسائل التعليمية وطرق اختيار الوسيلة، وتحديد معوقات تطبيقية الوسائل، مشيرًا إلى أنه تم تدريب المشاركين على تصميم الوسيلة وأهمية مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، منوهًا عن أن التدريب استمر لمدة ستة أيام لخمسين من أمناء المعامل بالمعاهد الأزهرية لمحافظات جنوب الصعيد (المنيا - الوادي الجديد - سوهاج -قنا - الأقصر - أسوان - البحر الأحمر) بجانب أمناء المعامل بمحافظة أسيوط.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.