08 أبريل, 2017

أسيوط الأزهرية.. ندوة بـ "حسين رشدي الثانوي" حول عيد المحافظة القومي

تحت رعاية الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، نظمت إدارة التدريب والجودة بمعهد فتيات حسين رشدي الثانوي ندوة تثقيفية لطالبات المعهد وأعضاء هيئة التدريس بعنوان "اليوم الوطني لأسيوط وتاريخ نضال بني عدي ضد الاحتلال الفرنسي". صرحت بذلك فاتن عليوة، عميدة المعهد.

وأضافت عليوة أن الندوة تأتي في إطار الاهتمام بتعريف الطالبات بالتاريخ الوطني للأجيال السابقة في الدفاع عن الوطن ضد الاحتلال الأجنبي، مشيراً إلى أن الأستاذ حسن علي حمزة، المدرب المعتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين، قام بإلقاء محاضرة رائعة عن هذا الموضوع.

من جهتها أوضحت د. صبرة المهدي، مسئول وحدة التدريب والجودة، أن الندوة تناولت تاريخ أسيوط القومي في أربعة محاور رئيسية: بني عدي قدمت ثلاث آلاف شهيد لتحرير أسيوط من الاحتلال الفرنسي بسبب وقوفها أمام الضرائب الباهظة والاعتداء على الأعراض، وأسباب اختيار اليوم الوطني لمحافظة أسيوط، واستشهاد محمد الجيلاني المغربي في تطهير بني عدي من الاحتلال الفرنسي، ونماذج للمرأة العدوية التي قاومت الاحتلال  الفرنسي.

 

وفي كلمتها عبرت فاتن عليوه، عميدة المعهد، عن شكرها وتقديرها للأستاذ حسن علي حمزة، المدرب المعتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين، على المعلومات القيمة والصحوة التي أفاقت داخلنا حبًا لأسيوط بلدنا، وأهلنا في بني عدي والتوعية ببعض قصص الكفاح التي عاشها أبي وأمي وأختي من أجل حريتنا اليوم.

حضر الندوة أحمد سيد الكامل، وكيل المعهد، وسوزان ذكي، رئيس فريق المشاركة المجتمعية بالجودة، وعدد كبير من الطالبات والمعلمات بالمعهد.

 
 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.