27 يناير, 2018

أسيوط الأزهرية.. بدء تدريب معلمي اللغة العربية والقرآن الكريم على مبادرة "أنا الأفضل"


بدأت، صباح اليوم السبت، بقاعة التدريب بإدارة جودة التعليم أولي فعاليات مبادرة "أنا الأفضل" لتلاميذ المعاهد الابتدائية علي مستوى المعاهد والإدارات التعليمية التابعة للمنطقة بحضور الأستاذ علي فرج، مدير عام التدريب بمشيخة الأزهر الشريف. صرح بذلك الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية.
وأضاف عبدالحافظ أنه سيتم تنفيذ اختبار للتلاميذ كل 15يومًا لقياس مدي تقدم مستوي التلميذ، علي أن يتم تقسيمهم بناءً علي نتيجة الاختبار القَبلي إلي مستويين.، فالأول يستهدف التلاميذ الأقل من 25% والمستوي الثاني للتلاميذ الأقل من 50% إلي أكثر من 25%، علي أن تُخصص ثلاث حصص في اليوم الواحد وتحتسب من نصاب المُعلم المُشارك في المبادرة، وسيقوم معلمو اللغة العربية والقرآن الكريم بتنفيذ البمادرة علي تعليم اللقراءة والكتابة أولًا وفي حالة اجتياز بعض التلاميذ القراءة الكتابة يتم تصعيدهم لمستوي حفظ القرآن الكريم.       
وقال كمال الدين جلال، مدير الجودة وعضو المبادرة، إن البرنامج الذي بدأ اليوم يستمر حتى الأول من فبراير المقبل يستهدف تدريب 141معلمًا من معلمي اللغة العربية والقرآن الكريم بمعاهد المنطقة علي آليات تنفيذ المبادرة بالمعاهد، موضحًا أن هناك تدريبًا آخرًا لـ 141معلمًا آخرين سينطلق يوم 3فبراير المقبل ولمدة ستة أيام.
وأشار أحمد خالد، منسق المبادرة، إلي تقديم تقرير بما تم من بداية المبادرة وحتى نهايتها، علي أن يكون مدعمًا بصور ومقاطع فيديو لأعمال البمادرة، منوهًا عن ضرورة توثيق كل ذلك بأسطوانة (CD) تحتوي علي كشوف أسماء المستهدفين ودرجات الاختبار القبلي والبعدي والصور والفيديوهات، معربًا عن مشاركة أولياء أمور الطلاب المستهدفين لمتابعة مستوي التلميذ مع المعهد.
وتابع خالد، أنه سيتم الاستعانة بكتاب الطريقة الأزهرية في تعليم القراءة والكتابة في الابتدائية.
وقال وحيد محمد، عضو المبادرة، أنه سيتم اختيار المعلم الأفضل والتلميذ الأفضل والمعهد الأفضل بناءً علي نتيجة تقدم مستوي التلاميذ بالمبادرة، مشيرًا إلي تنفيذ المبادرة في أي مكان شاغر بالمعهد (فصل- مكتبة- معمل الحاسب الآلي) حسب ما يراه ناظر المعهد.
وأضاف الدكتور حسن سويفي، باحث التخطيط الاستراتيجي يالمنطقة وعضو المبادرة، أن المستهدف نحو 15ألف تلميذ لتحسين مستوي القراءة والكتابة، علي أن يتم عمل اختبار قبلي للوقوف علي المستوي الفعلي بحيث يكون لكل صف اختبار يتناسب مع مستوي الصف من الثاني وحتى الخامس الابتدائي ليكونوا الأفضل على مستوى القراءة والكتابة وحفظ القرآن الكريم بعد إجراء اختبار بعدي في نهاية المبادرة قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.