04 أبريل, 2018

أسيوط الأزهرية.. احتفالية ضخمة بمعهد فتيات المناشي بديروط للدفاع عن القدس

شهادات تقدير ومصاحف وكُتب تفسير للقرآن الكريم للطالبات المتفوقات

نظم معهد فتيات المناشي الإعدادي والثانوي، التابع لإدارة ديروط التعليمية، أمس الثلاثاء 3 أبريل، ندوة دينية بعنوان "القدس في قلب الأزهر" أعقبها الاحتفال بالطالبات المتفوقات دراسيًّا وعلميًّا واجتماعيًّا تحت رعاية السيد الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية. صرح بذلك الشيخ أحمد عبد المالك، مدير إدارة ديروط الأزهرية.
حضر الندوة والاحتفال الدكتور عبد الناصرحسن، مدير عام العلوم الدينية والعربية بالمنطقة، والشيخ أحمد عبد العظيم، مدير عام المعهد الديني بأسيوط (معهد فؤاد الأول) والدكتور أحمد حسين، موجه عام العلوم الشرعية بالمنطقة، ولفيف من العلماء وأهالي القرية وأولياء الأمور وأساتذة العلم والمشايخ الكرام.
وأضاف عبد المالك أن الاحتفالية كانت رائعة وتبارت الطالبات في الفقرات من الأناشيد والكلمات، وكذلك كلمات المحاضرين في الندوة.
وأشارت سناء وهيدي، عميدة المعهد، أن اللقاء بدأ بخير الكلم؛ القرآن الكريم، للشيخ محمد فرغلي، معلم القرآن الكريم ببنين المناشي، الذي أمتع الحضور ببديع تلاوته، ثم كلمة طالبات المعهد للطالبة فاطمة علي، بالصف الثالث الثانوي أدبي، ثم قصيدة نثرية للطالبة أسماء محمد، بالصف الثاني الثانوي أدبي، عن القائد العظيم صلاح الدين الأيوبي، الذي أعاد القدس إسلامية، مشيرة إلى دوره في جعل الأزهر وسطي الفكر، وتحويل قبلته من المنهج الشيعي إلى المنهج السني.
تلا ذلك إلقاء طالبات من الصف الأول الإعدادي لنشيد باللغة الأجنبية، والذي تحدث عن القدس ومكانته في قلوب المسلمين، ومحاكاة جميلة بعنوان "حوار أرض الغربة" عن القدس لطالبات الصف الثاني الثانوي؛ لبيان حال أرض الغربة وكيف حال اللاجئين، وأين ذهبوا في دنيا الهلاك، وهل مازالت فلسطين ترمق شوقًا إلي تحريرها، وكذلك قصيدة ممتعة بعنوان "قمر سيدنا النبي" لطالبات الصف الأول الثانوي.
وقال علاء عوني، المشرف الرئيسي على الاحتفال: إن الدكتور مبروك عبدالعظيم المصري، رئيس قسم الشريعة الإسلامية بحقوق بني سويف، تحدث عن موضوع الندوة "القدس في قلب الأزهر"،
وسرد مواقف الأزهر الشريف للدفاع عن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى مؤتمره العالمي عن القدس، وما أجمل كلماته ودفاعه عن القدس، ونصائحه الغالية للحفاظ عن المدينة المقدسة، وحبه الشديد للأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ/د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي رفض مقابلة نائب الرئيس الأمريكي، منوهًا عن كلمة الترحيب لعميدة المعهد بالضيوف وتهنئتها للطالبات المتفوقات والمتميزات دراسيًّا وأخلاقيًّا.
وتابع عوني: ثم جاء دور كلمة منطقة أسيوط الأزهرية التي ألقاها الدكتور عبد الناصر حسن، عن الأزهر والقيادة الحكيمة لشيخ الأزهر ومواقفه الشامخة في الدفاع عن القضايا الإسلامية والعربية، ثم تحدث أحمد حسين، موجه عام المواد الشرعية نيابة عن إدارة ديروط التعليمية، عن القدس ودور الأزهر ومواقفه الخالدة للدفاع عن فلسطين.
أعقب ذلك الاحتفال بتكريم ست طالبات من المرحلة الإعدادية، وست طالبات القسم الثانوي أدبي، وست طالبات القسم العلمي، وثماني طالبات عن مشاركتهم في مسابقات القرآن الكريم والشعر والحديث وعلومه، وتكريم الطالبتين المثاليتين للمرحلة الإعدادية والثانوية على مستوي المعهد، حيث حصل كل منهن، مصاحف وشهادات تقدير وعدة كتب تفسير عن العُشر الأخير من القرآن الكريم من كتاب "زبدة التفسير".


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.