08 أبريل, 2018

ندوة بعنوان: "اعرف عدوك واحمِ وطنك" لطلاب المعاهد الأزهرية بأسيوط‎

عقدت منطقة أسيوط الأزهرية ندوة تثقيفية تحت عنوان: (اعرف عدوك واحمِ وطنك) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، حسَب كمال الدين جلال، مدير جودة التعليم ومنسق اللقاء.
وأضاف "جلال": أن الندوة عُقدت بقاعة المؤتمرات الكبرى بمعهد فتيات حسين رشدي الثانوي، وحاضَرَ فيها الدكتور عصام زناتي، أستاذ القانون الدولي بجامعة أسيوط، والدكتور بشير عبد الله، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأوضح الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط، في كلمته؛ أن بلادنا مستهدَفة من قديم الزمان، نظرًا لموقعها المتميز في قلب الوطن العربي والإسلامي، ولكن هيهات أن ينال مصرَ أذى من هؤلاء، فهى محميّة بفضل الله.

وتابع "عبد الحافظ"؛ فأشار إلى دور الأزهر المشرف الذي ساهم في نشر الوسطية وسماحة الإسلام، محذِّرًا الطلاب والطالبات من الإعلام المُضَلِّل، والذي يهدف إلى تشتيت الأمة المصرية وعدم اجتماعها على كلمة سواء.

ثم تناول الدكتور عصام زناتي، في كلمته؛ جانبًا من القضايا المرتبطة بالأمن القومي المصري، وأن مصرَ مُعَرَّضة لتهديدات من جميع حدودها، فضلًا عن التهديدات الداخلية، ثم تَطَرّق إلى "الفوضى الخَلّاقة"؛ مبيّنًا كيف استطاعت مصر أن تُنهيَ هذه الفكرة، وأن تعمل على المحافظة على كِيان الدولة، منوّهًا عن أن الصراع بيننا وبين اليهود "الصهاينة" ليس صراعَ حدود، وإنما هو صراعُ وجود.

وتابَعَ "زناتي": إن عقيدة الجيش المصري إنما هي عقيدة تقوم على الدفاع وحماية الحدود ورد المعتدي، وليست مبنية على الهجوم أو احتلال أرض الغير، مخاطبًا طلاب وطالبات الأزهر بضرورة الانتباه لكل محاولات النَّيل من وطننا الحبيب.

ثم تكلم الدكتور بشير عبد الله؛ فذكر قيمة الأوطان في القلوب وأن محبتها والدفاع عنها من تعاليم الإسلام، وأكد ضرورة نشر العلم النافع الذي يصون عقول الطلاب والطالبات ضد أيّ فكر هدّام يهدِف إلى تخريب الوطن والنَّيل من وَحدته، مبيّنًا أن العلم النافع هو الذي يبني ولا يهدم، ويُعَمِّر ولا يُخَرِّب ، ويُصلِح ولا يُفسِد.

ثم اختتم الكلماتِ أحمد قطب، مديرُ التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة، الذي أُعجب بالتزام طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، وبمدى الوعي الذي لمسه من إنصاتهم الجيد لما قيل لهم، مؤكّدًا استمرار التعاون والتنسيق لتنفيذ مثل هذه اللقاءات التثقيفية لتوعية جميع أبنائنا الطلاب والطالبات في مختلف المجالات، مُشيدًا بحُسْن التنظيم والتغطية الإعلامية المتميزة للحَدَث.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.