11 أبريل, 2018

أسيوط الأزهرية.. رعاية الطلاب تنظم احتفالية ختام الأنشطة الطلابية

نظمت إدارة رعاية الطلاب حفل ختام الأنشطة الطلابية، بحضور الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، حسَب محمود عبد المنعم، وكيل المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب.

وأضاف "عبد المنعم": أن الاحتفال الذي عُقد بقاعة جودة التعليم، في ختام الأنشطة الطلابية لهذا العام، بدأ بخير الكَلِم، آيات القرآن الكريم، للطالب عمرو محروس يوسف.

ثم كلمة ترحيب بضيوف المنطقة قدّمها عبد العزيز سليمان، مدير رعاية الطلاب، أشار فيها إلى الإنجازات التي حققها الطلاب في عدد من المسابقات على مستوى الجمهورية؛ كالملتقى الفكري والطالب المثالي وأوائل الطلاب والطالبات.

ثم وجّه رئيس الإدارة المركزية للمنطقة كلمة شكر لرعاية الطلاب والأخصائيين الاجتماعيين من المعاهد الأزهرية المُحْتَفى بها، على ما بذلوه من مجهود يستحق الثناء والتقدير، مؤكدًا أن الأزهر الشريف بقيادة مولانا أ/د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، هو كعبة العلم لجميع الطلاب.

وتحدث ضيف المنطقة، الدكتور بشير عبد الله، العضو الفني في مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن أهمية العلم وفضله وكيف يمكن أن يحقق الطلاب التفوق في التعليم ويستمروا على درب النجاح.

ثم توالت فِقرات الحفل مع الطلاب والطالبات فتَبارَوْا جميعًا في إظهار مواهبهم الأدبية؛ ففي الشعر: دعاء محمد، وسلوى إدريس، وملك كمال، وفي الابتهالات: أحمد محمود مبروك، وفي الإنشاد الديني: إيمان رمضان، وجنة محمد محفوظ، وإيمان يحيى نمر، وأحمد هاشم.

فيما أوضح بدر سيد حسن، الموجه العام للتربية الاجتماعية؛ أن المنطقة كرّمت 110 طلاب، بواقع 46 طالبًا، و64 طالبة، من جميع المراحل التعليمية (ابتدائي- إعدادي- ثانوي) في مجالات: الإنشاد الديني، والقرآن الكريم، والملصقات السلوكية، والبحوث الاجتماعية، والحديث النبوي، والخطابة، والشعر.

قدّم الحفلَ: هاني عاشور، الأخصائي الاجتماعي برعاية الطلاب، وأشرف عليه كلٌّ من: إحسان عبد السلام، موجه أول التربية الاجتماعية، وفاطمة سعد، الأخصائية الاجتماعية بالإدارة، وحضره من قيادات المنطقة: وكيل المنطقة للعلوم العربية والشرعية، ومديرو: التعليم النموذجي، والامتحانات وشئون الطلاب، وجودة التعليم، والتعليم الابتدائي، والإعدادي، والتدريب والإحصاء، بالإضافة إلى: مدير عامّ التنشيط السياحي بالمحافظة، ولفيفٍ من معلّمي المعاهد، وعددٍ من أولياء أمور الطلاب والطالبات.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.