04 يوليه, 2018

أسيوط الأولى على الجمهورية لمسابقة تحدي القراءة العربي"الموسم الثالث"

أعلن الدكتور علي عبدالحافظ حسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، فوز المنطقة بالمركز الأول علي مستوي الجمهورية في إعداد وتنظيم ملف مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي "الموسم الثالث" والتي نظمها قطاع المعاهد الأزهرية خلال أبريل الماضي.

ووجه عبدالحافظ شكره وتقديره لجميع السادة القائمين علي تحقيق هذا الانجاز الذي بلا شك سيضاف إلي إنجازات المنطقة الأزهرية بدعم كامل من فضيلة الإمام الأكبر أ/د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وتوجيهات جميع قيادات الأزهر.

كما أعلن رئيس المنطقة الأزهرية فوز الطالب أحمد مدحت مصطفي، بالصف الثالث الثانوي معهد أسيوط النموذجي بنين، علي مستوي المناطق الأزهرية في ذات المسابقة التي نظمها قطاع المعاهد الأزهرية خلال أبريل الماضي.

وأضاف عبد الحافظ أن الطالب الفائز حصل علي جائزة مالية وشهادة تقدير وميدالية تذكارية باسم المشروع، ورحلة لمدينة دبي العالمية لحضور التصفيات النهائية للمشروع خلال شهر أكتوبر المقبل، بالإضافة إلي مكتبة ثقافية عامة تضم 75 كتابًا.

وأفاد كمال الدين جلال، عضو اللجنة التنسيقية، أن معاهد المنطقة شاركت بحوالي 15 ألفًا طالب وطالبة من 375 معهدًا أزهريًا من 11 إدارة تعليمية من جميع المراحل التعليمية في مسابقة هذا العام،  موضحًا أن باقي الطلاب المشاركين من معاهد أسيوط وعددهم 19 طالبًا من المصعدين لتصفيات قطاع المعاهد الأزهرية، قد حصل كلًا منهم علي جائزة مالية، بجانب شهادة تقدير وميدالية تذكارية من اللجنة المنظمة

فيما نوهت أميه هاشم، مدير المكتبات بالمنطقة، عن قراءة كل طالب منهم لـ 50 كتابًا في علوم ومجالات مختلفة، مثنية على الجهود التي قام بها معلموا المعاهد مع الطلاب، من خلال شرح وتفسير الكتب، خاصة الكتب ذات المحتوى العلمي.

جدير بالذكر أن المنطقة الأزهرية قد حضرت الاحتفال وفعاليات التكريم بوفد برئاسة الشيخ أحمد عبدالعظيم، عميد معهد أسيوط الديني (فؤاد الأول) نائبًا عن فضيلة رئيس الإدارة المركزية، ومديري إدارات رعاية الطلاب وجودة التعليم والكمبيوتر التعليمي ومشرفي الطلاب بالمشروع.

 

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.