11 مارس, 2019

لجنة منظومة التعليم الجديدة تنهي ورش العمل بالإدارات التعليمية بأسيوط

أنهت لجنة المنظومة الجديدة لرؤية التعليم وإستراتيجية مصر 2030 بمنطقة أسيوط الأزهريَّة، ورش العمل التي بدأتها مطلع الفصل الدراسيِّ الثاني، لتدريب وتوعية نُظَّار المعاهد الابتدائية بآليات متابعة وتطبيق المنظومة للصف الأول الابتدائيِّ والمرحلة التمهيدية.
وقال الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس المنطقة، إن ورش العمل استهدفت النظَّارَ ومراقبي الجداول الدراسيَّة، فضلًا عن مديري الإدارات ووكلائهم، مشيرًا إلى أن تلاميذ المرحلة الابتدائيَّة ورياض الأطفال، هم بذور الأزهر التي إذا تمَّ الاهتمام بها، تصبح نباتًا صالحًا.
فيما أكد الشيخ/ شعبان مرعي، مدير التعليم النموذجي، أهمية تحليل نتائج الطلاب في الفصل الدراسيِّ الأول، والوقوف على السلبيات وعلاجها والتأكيد على دعم الإيجابيات وتنميتها؛ للارتقاء بالعملية التعليمية، إضافة إلى تفعيل الأنشطة الصفِّيَّة واللاصفِّيَّة، واستخدام الوسائل التعليميَّة المختلفة والمبتكرة، التي تساعد على الفهم السريع ووصول المعلومة للطلاب بشكل مبسط.
وفي السياق ذاته، أفاد الشيخ/ خليفة فهمي، مدير التعليم الخاص، أنه لا بد من الاستفادة من إحصاءات نسب النجاح الخاصَّة بالمعاهد، لرفع المستويات التعليمية للطلاب مع ضرورة وضع خطط لتحسين الأداء داخل المعاهد التي تنخفض بها نسبة النجاح.
كما أكدت الأستاذة/ صباح محمد، مدير رياض الأطفال، أن التعليم التمهيديَّ يلقى اهتمامًا واسعًا؛ لإنشاء جيل قادر على مواكبة التطورات الحديثة في شتى المجالات.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.